أخبار الساعة، منوعات

أمن أكادير يشن حملة “شرسة” لتطهير المدينة من بؤر الجريمة (صور)

شنت السلطات الأمنية التابعة لولاية امن أكادير، حملة واسعة النطاق بحي بنسركاو والنواحي، امتدت من منتصف ليلة أمس الأربعاء، حتى الساعات الأولى من صبيحة اليوم الجمعة، وأسفرت حسب الحصيلة الأولية عن توقيف العشرات من المبحوثين عنهم.

واحتلت تشكيلات أمنية بمحتلف تلاوينها، أحياء بنسركاو ،اغروض، الخيام، امسيرنات، الحي المحمدي،السلام وحي الداخلة، وركزت السلطات الأمنية، على النقط السوداء، وتم توقيف عدد كبير من الجانحين، منهم من تم ضبطه متلبسا بارتكاب جرائم مختلفة، وكذا المبحوث عنهم بموجب مذكرات بحث على الصعيد الوطني، من أجل جنح أو جنايات مختلفة.

وأفاد منصدر أمني للعمق، أن العملية تدخل في إطار سياسة الولاية، الرامية بالأساس إلى استتباب الأمن، والعمل بميدأ الوقاية قبل وقوع الجريمة، وساهم انتشار العناصر الأمنية، في التدخل في الوقت المناسب، وتوقيف جانحين، متلبسين بحيازة مخدرات، وأسلحة بيضاء.

وفي هذا الإطار، تمكنت عناصر الدائرة الأمنية الرابعة بمدينة أكادير، صبيحة أمس اليوم الأربعاء، من توقيف ثلاث اشخاص تتراوح أعمارهم مالي 20 و22 سنة ، وذلك للاشتباه في تورطهما في قضايا تتعلق باعتراض السبيل والسرقة تحت التهديد بالسلاح الأبيض وترويج الأقراص المهلوسة.

وكشفت المعلومات الأولية للبحث أن المشتبه فيهما كانا ينشطان ضمن عصابة إجرامية تتعاطى للسرقات على مستوى مجموعة من أحياء المدينة، قبل أن يتم توقيفهما على متن دراجتين ناريتين، وبحوزتهما سلاح أبيض، وكذا مجموعة من الهواتف النقالة المتحصلة من أفعالهما الإجرامية؛ علاوة على كمية من الأقراص المهلوسة.

وقد تمت إحالة المشتبه فيهما على المصلحة الولائية للشرطة القضائية، والتي احتفظت بهما تحت الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع الأفعال المنسوبة إليهما، بينما تتواصل الأبحاث من أجل توقيف باقي المشتبه في تورطهم في هذه القضية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *