بتصنيف جديد .. قرعة أمم إفريقيا تحبس أنفاس جماهير القارة
https://al3omk.com/407804.html

بتصنيف جديد .. قرعة أمم إفريقيا تحبس أنفاس جماهير القارة تصنيف جديد للمغرب

أجرى المكتب التنفيذي للاتحاد الإفريقي لكرة القدم، تغيرات على التصنيف الذي اقترحته لجنته الفنية، وأعلنته الشركة الراعية للاتحاد المصري بشكل رسمي، والذي كان اعتمد في وقت سابق وضع المغرب في التصنيف الثاني.

وجاء التصنيف على الشكل التالي المستوى الأول يضم كل من مصر، الكاميرون، نيجيريا، السنغال، تونس، المغرب، وضم المستوى الثاني، كل من الكونغو الديمقراطية، وغانا، ومالي، كوت ديفوار، غينيا، الجزائر، وضم المستوى الثالث كل من جنوب أفريقيا، أوغندا، بنين، موريتانيا، مدغشقر، كينيا، فيما المستوى الرابع زيمبابوي، ناميبيا، غينيا بيساو، أنجولا، تنزانيا، بوروندي.

وكان الاتحاد الإفريقي لكرة القدم كشف عن التصنيف النهائي لمنتخبات كأس الأمم الإفريقية 2019، ووضع منتخب مصر في التصنيف الأول للقرعة، ليكون على رأس إحد المجموعات، فيما جاء المنتخبين المغربي والجزائري في التصنيف الثاني، واستقر مسؤلو الكاف على إزالة النقاط الخاصة بأداء كل فريق في كأس العالم والتصفيات الخاصة به، وإضافة تصنيف الفيفا في شهر مارس كطريقة لترتيب المنتخبات المتساوية في الترتيب.

يشار أنه تبدأ عملية سحب القرعة اليوم بعد أن اعتبر الكاف النسخة الجديدة من التصنيف، الصادرة في 4 إبريل الحالي تعكس بشكل حقيقي المستوى الحالي للمنتخبات، إضافة إلى أن تصنيف الفيفا يحظى بالقبول عالميًا خصوصا أنه يعتمد على نتائج كل فريق في آخر 12 شهرا.