سياسة

بعد الـPJD .. المالكي ينال دعم نواب “التجمع الدستوري”

دعا كل من رئيس التجمع الوطني للأحرار عزيز أخنوش، والأمين العام لحزب الاتحاد الدستوري، محمد ساجد، والأمين العام لحزب الحركة الديمقراطية الاجتماعية، أعضاء فريق التجمع الدستوري بمجلس النواب إلى دعم الحبيب المالكي مرشح الأغلبية لمنصب رئيس مجلس النواب برسم ما تبقى من الفترة النيابية 2016-2021.

جاء ذلك في اجتماع جمع كلا من عزيز أخنوش رئيس حزب التجمع الوطني للأحرار ومحمد ساجد الأمين العام لحزب الاتحاد الدستوري وعبد الصمد عرشان الأمين العام لحزب الحركة الديمقراطية الاجتماعية، مع نواب فريق التجمع الدستوري يوم الخميس 11 أبريل 2019 بمدينة الرباط.

وقررت الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية، كذلك، التصويت على الاتحادي الحبيب المالكي رئيسا لمجلس النواب، برسم انتخاب أجهزة المجلس خلال دورة أبريل.

ويعقد مجلس النواب، اليوم الجمعة 12 أبريل 2019، جلسة عمومية تخصص لافتتاح الدورة الثانية، وانتخاب رئيس مجلس النواب للسنة الثالثة لما تبقى من الفترة النيابية 2016-2021.

وينص الدستور على أنه “يُنتخب رئيس مجلس النواب وأعضاء المكتب، ورؤساء اللجان الدائمة ومكاتبها، في مستهل الفترة النيابية، ثم في سنتها الثالثة عند دورة أبريل لما تبقى من الفترة المذكورة”.

يذكر أن رئيس مجلس النواب الحبيب المالكي قد انتخبه المجلس يوم الاثنين 16 يناير 2017، وذلك بعدما ترشح وحيدا آنذاك بدعم من الأغلبية الحكومية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *