آخر أخبار الرياضة، العمق الرياضي، الكرة المغربية

كريمو: مجموعة الأسود في “الكان” قوية .. لكنه يظل الأبرز للتأهل

قال الدولي السابق ميري كريمو، إن القرعة الخاصة ببطولة أمم إفريقيا لكرة القدم وضعت المغرب في مجموعة تبدو عمليا صعبة لكنه يبقى المرشح الأبرز من ضمن هذه المجموعة.

وأضاف ميري كريمو في تصريح لجريدة “العمق”، أن حظوظ المغرب تبقى قائمة، مشيرا أن المنتخب المغربي يتوفر على تركيبة بشرية قادرة على تجاوز فرق المجموعة الرابعة والتأهل.

وأوضح كريمو أن الفرق التي جاء إلى جانبها المغرب كلها سبق وأن تغلب عليها المنتخب المغربي في مواجهات سابقة، مضيفا أنه رغم اختلاف المواجهات غير أن حظوظ المغرب قائمة في التأهل وبلوغ النهائي والتتويج.

وأسفرت عملية سحب القرعة التي أجريت اليوم بالأهرامات المصرية عن وقوع المغرب في المجموعة الرابعة والتي تضم كل من نامبيا وجنوب افريقيا وجنوب افريقيا والكوت الديفوار.

وكان المكتب التنفيذي للاتحاد الإفريقي لكرة القدم، أجرى تغيرات على التصنيف الذي اقترحته لجنته الفنية، وأعلنته الشركة الراعية للاتحاد المصري بشكل رسمي، والذي كان اعتمد في وقت سابق ووضع المغرب في التصنيف الثاني.

واعتبر الكاف النسخة الجديدة من التصنيف، الصادرة في 4 إبريل الحالي تعكس بشكل حقيقي المستوى الحالي للمنتخبات، إضافة إلى أن تصنيف الفيفا يحظى بالقبول عالميًا خصوصا أنه يعتمد على نتائج كل فريق في آخر 12 شهرا.

وجاء التصنيف الجديد على الشكل التالي: المستوى الأول يضم كل من مصر، الكاميرون، نيجيريا، السنغال، تونس، المغرب، وضم المستوى الثاني، كل من الكونغو الديمقراطية، وغانا، ومالي، كوت ديفوار، غينيا، الجزائر، وضم المستوى الثالث كل من جنوب أفريقيا، أوغندا، بنين، موريتانيا، مدغشقر، كينيا، فيما المستوى الرابع زيمبابوي، ناميبيا، غينيا بيساو، أنجولا، تنزانيا، بوروندي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *