منوعات

“الإسلام زمن طفولتي” يحصد جائزة مهرجان إيسني وورغ الدولي بأكادير (صور)

فاز شريط “الإسلام زمن طفولتي”، للمخرجة الجزائرية نادية زواوي بالجائزة الكبرى لمهرجان “إسني ن ورغ”، في دورته الثانية عشرة، والذي أسدل الستار على فعالياته، الثلاثاء الماضي بمدينة أكادير.

وعن باقي النتائج، قررت لجنة تحكيم مسابقة الفيلم الطويل منح جائزة أحسن دور ، الخاصة بالذكور ، للممثل عبد الواحد الزاوكي ، عن دوره في شريط ” مسوخ “، وهو من إخراج محمد فوزي، أما الجائزة الخاصة بأحسن دور نسائي فحازت عليها الممثلة تاسعديت ماندي عن دورها في فيلم “باريس البيضاء ”، من توقيع المخرجة ليديا تيركي.

وحاز المخرج نادر دندون جائزة لجنة التحكيم شريط ” تين أبريل ”، ومنحت الجائزة الخاصة بأحسن سيناريو مناصفة لكل من شريط ” مسوخ” لمحمد فوزي، وشريط ” الإسلام في زمن طفولتي ” لنادية زواوي.

 وفي فقرة التكريمات، واعترافا بالجميل، ارتأت الجمعية المنظمة للمهرجان، تكريم المخرج و المسرحي فارس سرور قيدوم الخشبة المسرحية بأكادير، والمخرج الجزائري الراحل يوسف كوسيم.

 تجدر الإشارة إلى أن إدارة ايسني وورغ، أخدت على عاتقها منذ السنة العاشرة من عمر المهرجان، جعل المحطة مناسبة للانفتاح على كل الابداعات السينمائية العالمية، واشترطت أن تكون مواضيعها تسير في تجاه رفع شعار السلام وتلاقح الثقافات ونبذ العنصرية، واستقبلت منصة قاعة ابراهيم الراضي هذه السنة، 26 فلما من دول فرنسا وهولندا و بلجيكا، و من جزر الكناري، و كندا و الجزائر بالإضافة إلى المغرب.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *