مجتمع

 وارزازات تحتضن  أولى ورشات الملتقى المغربي لريادة الأعمال

انطلقت أول أمس الخميس، أولى ورشات فعاليات المنتدى المغربي لريادة الأعمال، في دورته السادسة بمدينة وارزازات.

وعرف اليوم الأول، مجموعة من المداخلات كلها تصب في أوجه التشابه بين المغرب وباقي الدول الافريقية، تمثل اليوم النموذج الاقتصادي الأهم و الأنجح على الصعيد الافريقي، استطاع أن يستغل  كل ما يزخر به من معطيات ومؤهلات، سواء بشرية  ثقافية أو جغرافية وتمكن من  استغلالها بعقلانية وذكاء.

واختارت اللجنة المنظمة  لهذه الدورة،  شعار “إفريقيا و النموذج الاقتصادي المغربي …الشباب كمحرك اقتصادي للتنمية “، على اعتبار أن الشباب هم الثروة التي يجب الاهتمام بها، للدفع بالمحرك الاقتصادي وبالتالي المجتمع .

وتميز اليوم الأول من هذا العرس الاقتصادي، بحضور وازن لمجموعة من الدبلوماسيين المغاربة والاجانب، وألقى الكلمة الافتتاحية رئيس المنتدى، وعامل اقليم ورزازات عبد العزيز المنصوري وعرفات اتمون سكريتير كاتب الدولة المكلف بالتشغيل و التكوين المهني، واسماعيل نيماكا ديون سفير افريقيا الوسطى بالمغرب، بالإضافة الى عميد السلك الديبلوماسي لنيجيريا في المغرب، و عمدة مدينة ميتساميولي بجزر القمر .

تجدر الإشارة إلى أن أيام المنتدى، ستمتد على مدى أربعة أيام، وستعرف ورشات ونقاشات ومحاضرات، في كل ما يهم المقاولات والمجال الاقتصادي بصفة عامة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *