أخبار الساعة

جمعية بمراكش تتجنب إحراج مستفيدي قفف رمضان بتوزيع “بطاقات الكرامة”

قامت جمعية رفقاء الخير بمراكش بإعداد بطاقة، تمكن من استفادة الأسر المعوزة من قفة رمضان، بطريقة تبعد الحرج عن المستفيدين، وذلك عبر بطاقة سيضعها أعضاء الجمعية لدى البقالين بالمدينة الحمراء.

وصرح رئيس جمعية رفقاء الخير يوسف أنزيد لجريدة العمق، أن هذه البطاقات سيتم توزيع نسخة على المحتاجين، من نساء أرامل والعائلات الفقيرة، في حين ستكون النسخة الثانية عند البقال المجاور لكل حالة، قصد حصولها على ما تحتاجه دون احراج مع الأطفال أو الجيران.

وزاد أنزيد موضحا أن قيمة كل بطاقة تساوي 500 درهم، سيحصل عليه المستفيد أو المستفيدة بطريقة سرية من طرف أقرب عضو في الجمعية منه، وهو الذي سيلعب دور الوسيط بينهم وبين البقال، الذي بدوره سنسعى للبحث عن من يساعدنا في تخفيض أثمان المنتوجات قليلا.

وأبرز رئيس الجمعية أن هذه الحملة جعلنا لها شعار “الكرامة والاتقان”، ستتمكن الحالات المستفيدة من البطائق من اقتناء ما تحتاج إليه، دون أن نفرض عليه عليها نحن ما ستأكله، كما سنترك لها المجال لتدبير مبلغها طلية أيام شهر رمضان المبارك.

وأوضح أنزيد أن البقال سيحصل على 500 درهم بشكل مباشر وفي دفعة واحدة، وستكون عنده نسخة من البطاقة التي تتوفر عند الحالة المستفيدة، من أجل تسجيل المواد التي تم اقتناؤها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *