سياسة

ليست ضمنهم ماء العينين.. أمانة البيجيدي تعلن مرشحيها بمجلس النواب

اقترحت الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية النائبة البرلمانية مريمة بوجمعة لشغل منصب النائب السابع لرئيس مجلس النواب، لتحل بذلك محل النائبة البرلمانية أمينة ماء العينين، التي لم يجدد الفريق اقتراحها للبقاء في منصبها السابق داخل أجهزة مجلس النواب.

واختارت أمانة “البيجيدي” الإبقاء على إدريس الأزمي الإدريسي رئيسا لفريق العدالة والتنمية بمجلس النواب بالإجماع.

ورشحت الأمانة العامة لحزب “المصباح” نائب أمين عام حزب العدالة والتنمية سليمان العمراني لتولي منصب النائب الأول لرئيس مجلس النواب.

وأعلن العمراني في تصريح لموقع حزبه أن أمانة الحزب جددت الثقة في عبد الله بوانو رئيسا للجنة المالية والتنمية الاقتصادية بمجلس النواب.

وأكد العمراني أن الأمانة العامة لحزبه أبقت على كذلك على ترشيح النائبة من الأقاليم الجنوبية عزوها العراك لمنصب أمينة للمجلس.

وأضاف المصدر ذاته أن الأمانة العامة لحزب “المصباح” قرر ترشيح النائب البرلماني خالد البوقرعي في منصب محاسب المجلس.

وأتت ترشيحات حزب العدالة والتنمية بمناسبة انتخاب رئيس مجلس النواب وبقية أجهزة المجلس والفرق النيابية للسنة الثالثة لما تبقى من الفترة النيابية 2016-2021.

وينص الدستور على أنه “يُنتخب رئيس مجلس النواب وأعضاء المكتب، ورؤساء اللجان الدائمة ومكاتبها، في مستهل الفترة النيابية، ثم في سنتها الثالثة عند دورة أبريل لما تبقى من الفترة المذكورة”.

وانتخب أعضاء مجلس النواب، يوم الجمعة 12 أبريل 2019، الاتحادي الحبيب المالكي رئيسا للمجلس، في جلسة عمومية مخصصة لافتتاح الدورة الثانية، بعد  تصويت 245 برلمانيا لصالحه، في ظل مقاطعة الفريق الاستقلالي.

يذكر أن الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية قد عقدت يوم السبت 13 أبريل 2019، لقاء لحسم اختار مرشحي الفريق البرلماني لتمثيله في هياكل مجلس النواب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *