أخبار الساعة

فصائل المقاومة: حكومة إشتية تعزز الانقسام وتكرس التفرد بالقرار الفلسطيني

أكدت فصائل المقاومة الفلسطينية، أمس الأحد، أن حكومة فتح الانفصالية برئاسة محمد إشتية تعزز الانقسام وتكرس سياسة التفرد بالقرار الفلسطيني.

وقال الفصائل في بيان صحفي، إنه “كان من المفترض أن يكون توافق وطني على رئاسة الوزراء وتشكيل الحكومة وليس تشكيل حكومة اشتية في رام الله دون اجماع وطني وشراكة حقيقية”.

ودعت الفصائل الى تشكيل حكومة وحدة وطنية تحظى بتوافق الكل الوطني وتحضر لانتخابات شاملة.

ومن جهة أخرى، حيّت الفصائل الأسرى الذين مازالوا في معركة الكرامة الثانية يسطرون بأمعائهم الخاوية أروع ملاحم الصبر والعطاء ضد اجراءات المحتل المجرم ونؤكد لهم أنهم ليسوا وحدهم في الميدان.

كما ودعت جماهير شعبنا لمواصلة الفعاليات المساندة لإضراب أسرانا في السجون وتصعيد المواجهة مع الاحتلال في كافة نقاط الاشتباك.

ودعت الفصائل كل المؤسسات الحقوقية والانسانية المختصة بقضية الاسرى للقيام بدورها المنوط بها في الدفاع عن أسرانا وحمايتهم من التغول الصهيوني بحقهم وفضح جرائمه بحقهم.

وشددت على أن كل مساعي التطبيع مع الكيان وخطواته المتسارعة في مختلف المجالات هي خيانة واضحة لتضحيات شعبنا ولدماء الشهداء، وهي طعنة في ظهر الأمة الواعية والمحافظة، تستوجب نبذه ومن يدعون إليه ومحاكمتهم بتهمة الخيانة العظمى.

وجددت دعوتها لجماهير شعبنا في غزة لضرورة الحشد والمشاركة في الجمعة القادمة من مسيرات العودة وكسر الحصار التي تحمل عنوان “يوم الأسير الفلسطيني” دعماً واسناداً لأسرانا في سجون الاحتلال وقضيتهم العادلة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *