https://al3omk.com/408513.html

فنان سوري يناشد المغرب تخفيف إجراءات التأشيرة للسوريين (فيديو) في تصريح لجريدة "العمق"

وجَّه المنشد السوري يحيى حوى، مناشدة إلى السلطات المغربية من أجل التخفيف من الإجراءات الإدارية لمنح التأشيرة للمواطنين السوريين، بعدما فرضت الرباط شروطا صعبة للحصول على “الفيزا” أمام السوريين الراغبين في دخول المغرب.

وقال حوى في تصريح مصور لجريدة “العمق” من مدينة اسطنبول التركية، إنه يجول كل بلاد العالم لكنه لا يستطيع الحصول على تأشيرة لدخول المغرب، موضحا: “بعد الأحداث التي حصلت في سوريا، خرج قانون بالمغرب يمنع السوريين من الحصول على التأشيرة لدخول البلاد”.

وأضاف بالقول: “يحز في نفسي أن كثيرا من السوريين لهم أعمال وأشغال وتُوجَّه لهم دعوات من طرف جهات رسمية بالمغرب، لكن للأسف لا يستطيعون الحصول على التأشيرة المغربية”، مردفا: “المغرب لها في قلبي مكانة كبيرة وعظيمة”، وفق تعبيره.

وناشد المتحدث السلطات المغربية بأن يكون هناك نوع من التخفيف على منح التأشيرة للسوريين، “لأننا في النهاية شعوب واحدة وإخوة، ولأهل المغرب في قلوبنا معزة كبيرة جدا، وسأحاول الحصول على التأشيرة من أجل إحياء عدة حفلات بالمغرب”.

يُشار إلى أن يحيى حوى له ما يقارب 150 أغنية ونشيد في 13 ألبوما و26 أغنية مصورة “فيديو كليب”، واشتهر بمقاطعه الإنشادية الدينية المعاصرة أبرزها “حياتي كلها لله”، قبل أن ينخرط في دعم ثورات الربيع العربي من خلال عدة أغاني تدعم الثورة السورية، وهو ما جعل نشطاء يلقبونه بـ”فنان الثورة السورية”.

المنشد السوري الذي بدأ مسيرته الفنية عام 2002، كان قد أصدر ختمته الخاصة من القرآن الكريم، وهو حاصل على درجة الماجستير في علم النفس، وأحيى مجموعة من الحفلات حول العالم في مناسات دينيّة ووطنية وإنسانية عديدة، من بينها المغرب.

تعليقات الزوّار (0)
لا يوجد تعليق!

لا توجد تعليقات في الوقت الراهن، هل تريد إضافة واحد؟

اكتب تعليق
أضف تعليقك