https://al3omk.com/408527.html

كان متابعا بتهمة الرشوة باسرائيل.. تعيين “بينتو” حاخاما جديدا للمغرب يعد أحد أثرى الحاخامات

تم أول أمس السبت، تعيين “يوشياهو بينتو” حاخاما جديدا للمغرب، حيث أدى اليمين كحاخام أكبر للمملكة، خلال حفل أقيم بمعبد “بيت إيل” في مدينة الدار البيضاء، والذي تميز بحضور مسؤولين مغاربة.

وحسب  صحيفة “ذي تايمز أوف إسرائيل”، فقد وعد الحاخام بينتو الجالية اليهودية بكونهم سيسلكون طريقا جديدا تحت قيادته، كما وجه رسالة شكر للملك محمد السادس على دعمه.

وأضافت الصحيفة، أن بينتو الذي كان متابعا بتهمة محاولة رشوة رئيس جهاز مكافحة الاحتيال، يدير العديد من المؤسسات الخيرية ومعاهد دراسة التوراة في إسرائيل والولايات المتحدة، وكان أيضا موضوع تحقيقات عديدة لمكتب التحقيقات الفيدرالي منذ سنة 2011.

وكانت محكمة اسرائيلية، قد أصدرت حكما بالسجن لمدة سنة واحدة على الحاخام يوشياهو بينتو، كما أمرت بدفع غرامة قدرها 260 الف دولار.

وكان الحاخام، قد عرض على مدير جهاز مكافحة الاحتيال، مبلغا من المال لقاء معلومات سرية حول التحقيقات التي تجريها الشرطة في واحدة من الجمعيات الخيرية التي يديرها.

يذكر أن الحاخام بينتو، يعد أحد أثرى الحاخامات في اسرائيل، وهو ابن حفيد الحاخام المغربي الشهير اسرائيل ابوشاتزيرا المعروف ايضا ببابا سالي.

تعليقات الزوّار (0)