مديرية الصحة ببني ملال تنخرط في حملة للتشجيع على التغذية الصحية
https://al3omk.com/408685.html

مديرية الصحة ببني ملال تنخرط في حملة للتشجيع على التغذية الصحية من 10 أبريل إلى 10 ماي

أعلنت المديرية الجهوية للصحة بني ملال خنيفرة انخراطها في الحملة الوطنية للتشجيع على التغذية الصحية والمتوازنة التي تنظمها وزارة الصحة تحت شعار “صحتي تغذيتي”، وذلك خلال الفترة الممتدة من 10 أبريل إلى 10 ماي 2019.

وبحسب بلاغ لمديرية الصحة ببني ملال، فإن هذه الحملة الوطنية تهدف إلى التشجيع على تبني نمط غذائي سليم، ومتوازن ومتنوع لفائدة الأطفال من جميع الفئات العمرية، لما له من دور وتأثير ايجابي على النمو العقلي والجسماني للطفل على المديين القريب والبعيد، يضيف البلاغ.

وأشارت المديرية الجهوية للصحة إلى أن هذه الحملة تتضمن الاحتفال بالنسخة التاسعة للأسبوع الوطني للتشجيع على الرضاعة الطبيعية التي تنطلق اليوم الاثنين، تحت شعار “الرضاعة الطبيعية: خطوة أولى للوقاية من السمنة”، وتستمر إلى غاية 21 ابريل الجاري.

البلاغ ذاته اعتبر الحملة مناسبة لتعبئة جميع العاملين بالقطاع الصحي وشركاء وزارة الصحة من قطاعات وزارية، منظمات غير حكومية وجمعيات المجتمع المدني والإعلام على المستويين الجهوي والإقليمي قصد المساهمة في أنشطة التحسيس والتوعية الصحية لفائدة الفئات المستهدفة طيلة هذه الفترة وذلك بتنسيق وتعاون مع المديرية الجهوية للصحة والمندوبيات الإقليمية التابعة لها.

يذكر أن المديرية الجهوية للصحة بني ملال خنيفرة قد وضعت بتنسيق مع المندوبيات الإقليمية للصحة بالجهة برنامجا تواصليا طيلة أيام الحملة يتوخى بالأساس تنظيم مجموعة من الأنشطة التوعوية والتحسيسية بأهمية التغذية السليمة والمتوازنة بمختلف المؤسسات الصحية بالجهة.

ويتخلل النشاط أيام علمية وموائد مستديرة بغية دعم مجهودات وزارة الصحة في هذا الصدد، كما سيتم توزيع ملصقات تحسيسية على المؤسسات الصحية والتعليمية ودور الشباب بمختلف أقاليم الجهة بالإضافة إلى تعبئة شبكات التواصل الاجتماعي لنشر الرسائل التوعوية.