الممرضون يصعدون ويطالبون بإنصافهم كباقي الشغيلة (صور)
https://al3omk.com/409004.html

الممرضون يصعدون ويطالبون بإنصافهم كباقي الشغيلة (صور) في مسيرة وطنية

خرج العشرات من الممرضيين وتقنيي الصحة، صباح اليوم الثلاثاء بالرباط، في مسيرة احتجاجية انطلقت من أمام مقر وزارة الصحة وصولا إلى مقر البرلمان، للمطالبة برفع ما وصفوه “الحيف” الكبير الذي يعانون منه، وتحقيق الإنصاف بينهم وبين باقي شغيلة القطاع فيما يخص الأخطار المهنية، وتحسين شروط الترقي، وإخراج قوانين مزاولة المهنة وتوظيف الخريجين العاطلين.

ورفع المحتوجون، شعارات تنديدية بالأوضاع التي يعيشها الممرضون في القطاع، من قبيل “لا للتمييز بين الفئات، لا للعبث بصحة المواطن، لا للمتابعات بسبب الفراغ القانوني”، وغيرها من الشعارات المطالبة بالتدخل العاجل لوزارة الصحة لتحسين الأوضاع.

وفي هذا الإطار، قالت مونيا أحداد عضو لجنة التواصل لحركة الممرضين وتقنيي الصحة بالمغرب، إن هذه المسيرة تعد “مسيرة الإنصاف تتويجا للمحطات النضالية التي أعلن عنها بيان الصادر عن المجلس الوطني لحركة الممرضين بتاريخ 2 مارس، والذي تضمن مطالب عادلة ومشروعة”.

وأضافت المتحدثة في تصريح لجريدة “العمق”، إن هذه المطالب “تشمل الإنصاف والتعويض عن الأخطار المهنية، وإدماج المعطلين، مع إحداث الهيئة الوطنية التي هي عبارة عن مؤسسة تترافع باسم الممرضين لدى الهيئات وتحميهم من الدخلاء والمتطفلين، مع إخراج مصنف الكفاءات والمهن، وهو عبارة عن وثيقة قانونية يعرف كل ممرض من خلالها حدود مهامه اتجاه المرضى والادارة، ليضمن للمرضين عدم المتابعة القانونية، مع إنصاف ضحايا مرسوم 2.17.535 “.

1

شكرااا لكم على التغطية الإعلااامية لمسيييرتنااا اليوم.. الممرض لن يتراااجع ولن يتوااانى ولو لثاانية عن المطاالبة بحقووقه العاادلة والمشرووعة

2

المزيد من النضال من لا يأتي بالنضال لا يأتي إلا بالمزيد منه