اقتصاد

أخنوش: معرض الفلاحة لهذا العام ناجح .. وهذه غايتنا (فيديو)

قال وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، عزيز أخنوش، إن الدورة 14 من المعرض الدولي للفلاحة المنظم بمكناس التي افتتحها ولي العهد مولاي الحسن، أمس الثلاثاء، ناجحة، مضيفا بقوله: “غايتنا إنتاج ومدخول أكثر للفلاح وتشغيل أكثر للشباب في بلادنا”.

وأضاف أخنوش في تصريح صحفي، عقب جولة قام به لرواق مجموعة القرض الفلاحي بالمعرض الدولي للفلاحة، أن هذه الدورة ستقدم إجابات للزوار والفلاحين المغاربة حول قطاع الفلاحة بمختلف جهات المملكة، وستمكنهم من الوقوف أكثر على تقنيات فلاحية جديدة، لافتا إلى أن أزيد من 300 تعاونية فلاحية تشارك في النسخة 14 من المعرض.

وأشار وزير الفلاحة، إلى أن رواق التشغيل والاستثمار الذي تشرف عليه مجموعة القرض الفلاحي، سيمكن المهتمين بالاستثمار من التعرف عن قرب عن الإمكانيات المطروحة في هذا المجال، وأيضا التمويلات الممكنة، مشددا على أن الوزارة تسعى لدفع الناس من أجل الاستثمار، لأنه هو من سيجل فرض الشغل مستقبلا.

ولم يفوت أخنوش الفرصة للحديث عن قطب تربية المواشي بالمعرض الدولي للفلاحة والتي يعرف إقبالا كبيرا من الزوار، إذ أكد أن الثيران المعروضة في هذه الدورة، كلها مولودة بالمغرب، وأن وزارته تعمل على تحسين الإنتاج الحيواني في هذا النطاق، مشددا على أن الكل يجب أن يدفع من أجل تحسين المردودية، وإنتاج ومدخول أكثر للفلاح، وتشغيل أكثر للشباب المغربي.

وتجدر الإشارة إلى أن التشغيل في العالم القروي هو شعار الدورة الـ14 من المعرض الدولي للفلاحة، حيث سيكون في قلب النقاشات خلال مختلف الندوات واللقاءات العلمية التي ستنظم على مدى الفترة التي سيستغرقها المعرض. يشار كذلك إلى أن هذه الدورة تعرف إقبالا كبيرا، حيث يشارك 240 عارضا من 61 دولة من القارات الخمس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *