القرض الفلاحي يطلق منتدى لدعم المقاولين الشباب بالعالم القروي (صور)
https://al3omk.com/409513.html

القرض الفلاحي يطلق منتدى لدعم المقاولين الشباب بالعالم القروي (صور) ضمن فعاليات "سيام 2019"

جرى، اليوم الأربعاء، افتتاح منتدى المقاولين الشباب في الوسط القروي، وهو فضاء يوفره القرض الفلاحي للمغرب، الشريك الأول لمخطط المغرب الأخضر، وذلك بحضور كل من وزير الفلاحة عزيز أخنوش، والرئيس المدير العام لمجموعة القرض الفلاحي طارق السجلماسي.

ووضعت مجموعة القرض الفلاحي رهن إشارة الشباب الحاملين للمشاريع الذين يودون الاستثمار في العالم القروي، مجموعة من الخبراء والمختصين في القرض الفلاحي، لتمكينهم من الإرشادات التقنية لإعداد المشروع، بالإضافة إلى المعطيات المالية التي ترفع مردودية المشروع مع العروض التمويلية المناسبة وتقديم نصائح لخلق المقاولات.

وفي هذا الإطار، قال وزير الفلاحة عزيز أخنوش، إن هذا المنتدى سيمكن المهتمين بالاستثمار من التعرف عن قرب عن الإمكانيات المطروحة في هذا المجال، وأيضا التمويلات الممكنة، مشددا على أن الوزارة تسعى لدفع الشباب من أجل الاستثمار، لأنه هو من سيخلق فرص الشغل مستقبلا.

ويوفر هذا المنتدى للشباب المقاول حاملي المشاريع بالعالم القروي، خاصة في مجال الفلاحة والتحويل والصناعات الغذائية وأيضا مشاريع التنمية المستدامة، والأنشطة المتعلقة بالعالم القروي، كل ما يلزمهم من معلومات من أجل إنجاح مشاريعهم، بحسب ما أكده مصطفى شهار مدير المجال الأخضر بالقرض الفلاحي، في تصريح خص به جريدة “العمق”ّ.

وقال شهار، إن مجموعة القرض الفلاحي تعمل مع وزارة الفلاحة والوكالة الفلاحية والمكتب الوطني للاستشارة الفلاحية لإحداث شباك واحد من أجل الاستماع لهؤلاء الشباب القادمين من جميع أقاليم المملكة، ومدهم بنصائح تقنية ومالية لإنجاح مشاريعهم، وتمكينهم من كيفية إعداد ملف بنكي بهدف الحصول على التمويل.

وأضاف المسؤول ذاته، أن القرض الفلاحي يعتبر العالم القروي خزانا للشغل خصوصا فيما يتعلق بشركات الخدمات الفلاحية مثلا المكننة، حيث هناك شباب يقومون بإنشاء مقاولة من أجل حرث أراضي الفلاحين، أو عملية “الزبر” والجني، مضيفا أن هذه المشاريع مربحة وسيكون لها مستقبل في العالم القروي.

1

hna brina li3fae