خارج الحدود

الشرطة المغربية توقف رجلا كان يعتزم تنفيذ هجوم “إرهابي” بإشبيلية

18 أبريل 2019 - 12:30

أعلنت وزارة الداخلية الإسبانية، أمس الاربعاء، اعتقال رجل بالمغرب، يشتبه في رغبته في شن هجوم ” إرهابي” بإشبيلية (جنوب إسبانيا) .

وحسب ما نقله “la tribune”، فوزارة الداخلية أصدرت بيانا جاء فيه :”نفذت الشرطة الوطنية وأجهزة المخابرات الإسبانية والمغربية عملية لمكافحة الإرهاب، أسفرت عن اعتقال جهادي مزعوم في المغرب يعتزم تنفيذ هجوم في إشبيلية”.

ورفضت الوزارة توضيح ما إذا كان الرجل، الذي يقيم بإشبيلية كان يخطط لتنفيذ الهجوم في “الأسبوع المقدس”، والذي يتوافد فيه الاف السياج من كل دول العالم إلى العاصمة الأندلسية ابتداء من 14 أبريل من كل عام إلى غاية 20 من الشهر نفسه، وذلك حسب ما جاء في تقرير لوكالة “ا ف ب”.

وكان تنظيم “داعش” قد بعث رسالة تهديدية جديدة لإسبانيا عبر تسجيل فيديو نشرته شركة الإنتاج “المنتصر ميديا” التابعة له، يدعو فيها الإرهابيين فى إسبانيا لشن هجمات.

ووفقا لصحيفة “لاراثون” الإسبانية، فإن الرسالة التى بعثتها “المنتصر ميديا” تهدف لتحريضهم على ارتكاب هجمات، وقالت فى الرسالة “أين أنت أيها المجاهد من الله عند الحاجة؟، كما يحتوى تسجيل الفيديو على صور لمواكب الأسبوع المقدس فى مدن إسبانية مختلفة، وإرهابيين يحملون سلاح أبيض، كما يشمل صور لهجمات إرهابية وقعت فى كتالونيا عام 2017”.

وأشارت الصحيفة إلى أنه ظهر أيضا فى تسجيل الفيديو جزء من الصوت الذى سجله الإرهابى الإسباني “محمد ياسين بيريز” المعروف باسم “ابن توماس” الذى أصبح معروفا فى إسبانيا بتسجيل الرسائل التهديدية للبلاد.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

خارج الحدود

وزير الخارجية الفلسطيني: مستعدون لاستئناف المفاوضات مع إسرائيل

خارج الحدود

مسؤول أوروبي: لا لقاء مع إيران حول الملف النووي 

خارج الحدود

بوريطة: لا حل للأزمة الليبية دون تنظيم انتخابات ديمقراطية في موعدها (فيديو)

تابعنا على