سياسة

بعد صراع حول مناصب.. تعرف على هيكلة مكتب مجلس النواب الجديد

بعد صراع داخل بعض الأحزاب السياسية حول تقسيم مناصب داخل المكتب الجدد لمجلس النواب، استكمل المجلس بعد “بلوكاج” تكوين أجهزته الداخلية، برسم النصف الثاني من الولاية التشريعية العاشرة 2016 – 2021. وعرفت التشكيلة تغيير بعض الوجوه والإبقاء على أخرى.

وحاز البرلماني عن فريق العدالة والتنمية سليمان العمراني عن منصب النائب الأول لرئيس المجلس الحبيب المالكي، والبرلماني عن فريق الأصالة والمعاصرة محمد التويمي بنجلون عن منصب النائب الثاني للرئيس، والبرلماني عن فريق التجمع الدستوري محمد جودار عن منصب النائب الثالث، والبرلماني عن الفريق الاستقلالي للوحدة والتعادلية عبد الواحد الأنصاري منصب النائب الرابع للرئيس.

وتبوأ منصب النائب الخامس البرلماني عن الفريق الحركي محمد والزين، ومنصب النائب السادس البرلماني عن الفريق الاشتراكي إدريس اشطيبي، ومنصب النائب السابع للرئيس البرلمانية عن حزب العدالة والتنمية مريمة بوجمعة، ومنصب النائب الثامن البرلمانية عن فريق الأصالة والمعاصرة حياة المشفوع.

وحصل النائب البرلماني عن فريق العدالة والتنمية خالد البوقرعي على منصب محاسب المجلس إلى جانب البرلماني عن فريق الأصالة والمعاصرة محمد اشرورو، فيما حصل على منصب أمناء المجلس كل من النائب البرلمانية عن فريق العدالة والتنمية عزوها العراك، والبرلمانية عن فريق التجمع الدستوري أسماء أغلالو، والبرلماني عن الفريق الاستقلالي بولون السالك.

وترأس فريق العدالة والتنمية برسم النصف الثاني من الولاية التشريعية العاشرة 2016 – 2021 إدريس الأزمي الإدريسي، وفريق الأصالة والمعاصرة محمد أبودرار، وفريق التجمع الدستوري توفيق كميل، والفريق الاستقلالي نور الدين مضيان، الفريق الحركي محمد مبديع، الفريق الاشتراكي شقران أمام، المجموعة النيابية للتقدم والاشتراكية عائشة لبلق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *