منوعات

الأمم المتحدة تشيد بمجهودات المغرب في قضايا التنمية المستدامة

أشادت ممثلة لجنة الأمم المتحدة الاقتصادية لإفريقيا “جيوفاني بيها” بالمجهودات التي قام بها المغرب في إنجاح  أشغال الدورة الخامسة للمنتدى الإفريقي للتنمية المستدامة، التي أقيمت بمدينة مراكش ما بين 16 و18 أبريل الحالي.

وعبرت ممثلة الأمم المتحدة بإفريقيا خلال قراءة بيان مراكش المنبثق عن أشغال هذه الدورة المنظمة تحت شعار “إعطاء وسائل العمل للسكان وضمان الاندماج والمساواة”، أنها شكلت فرصة لإقرار مجموعة من التوصيات المهمة التي تمثل أسس خارطة الطريق لتفعيل مذكرة 2030 للتنمية المستدامة.

وزادت المتحدثة القول أن هذه التوصيات التي ستقدم باسم قارتنا “سنقدمها ونحن سعداء الى المنتدى السياسي بمقر الأمم المتحدة بنيويورك خلال شهر يوليوز القادم، ولن ندخر أي جهد من أجل أن يصل صوت إفريقيا عاليا خلال كل المحطات القادمة”.

كما ذكرت المسؤولة في الأمم المتحدة بإفريقيا، أن المكتب الجديد المنبثق عن هذه الدورة التي أقيمت بمراكش، وحظي المغرب بترأسه في شخص  كاتبة الدولة المكلفة بالتنمية المستدامة نزهة الوافي، “سيعمل كل ما بوسعه لتفعيل التوصيات الصادرة عن هذه الدورة بهدف تسريع تنزيل  مذكرة 2030 للتنمية المستدامة وأهدافها”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *