مهندسو "المستقبل" يحتفلون بالتراث المعماري لأكادير الكبير (صور)

21 أبريل 2019 - 13:00

نظمت المدرسة الوطنية للهندسة المعمارية، التابعة لوزارة التعمير وإعداد التراب الوطني بمدينة اكادير، وبشراكة مع جامعة ابن زهر، يومي الجمعة والسبت، النسخة الأولى لأيام الثراث، والتي عرفت حضور أساتذة ومهندسين وممثلين، عن قطاع التعمير بأكادير .

هذا، وعرف حفل الإفتتاح إعطاء كلمات معبرة ومدققة ومتضمنة لأهمية الثراث كرافد من روافد الثقافة والمعمار، وهي الكلمات التي ألقاها عدد من المهندسين والمهتمين وباحثين في الثراث.

ووفق ذلك، عرف الحفل كذلك توزيع شواهد اعتراف على عدد من المهندسين، الذين ساهموا في تقديم عروض جد مهمة، حول عدد من المعالم التاريخية بمناطق سوس عامة وباقليم شتوكة ايت باها خاصة، من قبيل “إكودار ” أو ما يعرف بالمخازن الجماعية المحصنة بجنوب المملكة.

وعرف اليوم الأول من أيام الثراث، المنظمة من طرف المدرسة الوطنية للهندسة المعمارية بأكادير زيارة طلبة هذه المدرسة بمعية الأساتذة بعض المعالم التاريخية التي لازالت شامخة بمدينة أكادير، وتبرز عراقة هذا الموروث الثقافي بجنوب المملكة، كجدار تكنة الوقاية المدنية، والجماعة الترابية لأكادير، والسوق المركزي، وهي بعض من المعالم التي لازالت تؤدي وظيفتها التراثية.

 

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

صدور مؤلف جماعي حول “حالة الطوارئ الصحية: التدابير القانونية والاقتصادية والسياسية وأبعادها”

مصورون يشتكون من عدم انطلاق الأعراس والحفلات (فيديو)

انتهاك حرمة المقابر يقود لاعتقال ثلاثيني بفاس (صور)

يطالبون بإصلاح ممر سكني لأزيد من 30 سنة.. ساكنة عين الشق بالبيضاء تحتج (فيديو)

بسبب مخلفات الفحم .. متضررون يستنجدون بعامل تارودانت

تابعنا على