سياسة، مجتمع

“مسيرة الشعب المغربي” تطالب بسراح معتقلي الريف ورحيل فرنسا (صور)

طالب المشاركون في “مسيرة الشعب المغربي”، اليوم الأحد، بإطلاق سراح جميع معتقلي حراك الريف والصحافي المهدوي، ورحيل فرنسا مع إنهاء استغلالها لمقدرات المغرب وشعوب القارة الإفريقية.

المسيرة، المنظمة تحت شعار “باركا من الظلم، الحرية للوطن” بالرباط، عرفت ترديد شعارات تطالب بالحرية والكرامة والعدالة الاجتماعية والاقتسام العادل للثروة، وأخرى تدعو إلى إنهاء المقاربة الأمنية والاستبداد.

وحمل المتظاهرون لافتات مكتوب عليها “الحرية لجميع المعتقلين السياسيين”، “أطلقوا سراح الصحافي توفيق بوعشرين” ، “الصحافة ليست جريمة”، “السراح للصحافي حميد المهدوي”.

المشاركون في المسيرة، المنظمة من طرف “لجنة دعم معتقلي حراك الريف”، و”مبادرة الحراك الشعبي بالدار البيضاء”، و”جهة الرباط ضد الحكرة، رفعوا الأعلام الفلسطينية، والأعلام الأمازيغية، ولافتات “عاش الشعب”.

وكان اللافت في المسيرة ترديد شعارات تطالب برحيل فرنسا من المغرب وإنهاء احتكارها لثروة المغاربة، علاوة على دعم موجة الربيع الديمقراطي في الجزائر والسودان، مع رفض استغلال فرنسا لمقدرات القارة الإفريقية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • سعيد
    منذ 5 سنوات

    (رفعوا الأعلام الفلسطينية، والأعلام الأمازيغية، ولافتات “عاش الشعب”) ووو... ولم يرفعوا اعلام وطنية اذن مسيرة مشبوهة؟!!!

  • غير معروف
    منذ 5 سنوات

    هم يشاركون في مسيرة بالزباط بيننا العقول المدبرة تشارك في هولندا للمذالبة بالانفصال. فالسجون مفتوحة لكل انفصالي والدليل هو ما وفع في هولندا من طرف ممولي حراك الريف . وحدة المغرب خط احمر