مجتمع

وزارة التعليم تكشف أسماء 9 تلاميذ تأهلوا لأولمبيات الفيزياء والكيمياء والبيولوجيا

أعلنت وزارة التعليم عن نتائج الأولمبياد الوطنية 2019 في الفيزياء والبيولوجيا والكيمياء التي نظمتها الوزارة بين فاتح أبريل 2019 والثالث منه، بفضاء المدرسة التدبير الصناعي التابعة لجامعة محمد السادس متعددة التقنيات وثانوية التميز بابن جرير، حيث أسفرت عن تأهيل تسعة تلاميذ وتلميذات.

ويتعلق الأمر بكل من سفيان ضاحيمي، سعد الحافر، أيمن امعيطات، معاذ ملوكي، خالد دادي، عبير القاديري الحسني اليمني، أشرف درقاوي، أسامة المجاهد و آية بهيجة، يمثلون الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين لجهات سوس- ماسة، الرباط سلا -القنيطرة، العيون -الساقية الحمراء، طنجة- تطوان- الحسيمة وفاس- مكناس.

شارك في منافسات هذه الدورة 59 مترشحة ومترشحا يمثلون مختلف جهات المملكة، استفادوا على إثرها من زيارة استكشافية وتأطيرية لحقل الطاقة الخضراء “Green EnergyPark” التابع لمعهد البحث في الطاقة الشمسية والطاقات الجديدة، نظمتها إدارة مدرسة التدبير الصناعي.

يُشار إلى أنه وفقاً للمذكرة التنظيمية للمباراة العامة للعلوم والتقنيات، يعتبر هؤلاء المتوجون والمتوجات مؤهلين للمشاركة في المباراة العامة للعلوم والتقنيات 2019، التي تنظمها الوزارة بتعاون مع أكاديمية الحسن الثاني للعلوم والتقنيات، في المجال العلمي الموافق لمجال التتويج في “الأولمبياد الوطنية”، والتي ستجرى في دورتها العاشرة خلال الأسبوع الأول من شهر يوليوز 2019 بالرباط.

وبهذه المناسبة، قدمت الوزارة بالتهنئة لجميع هؤلاء المتوجات والمتوجين وأوليائهم، وبجزيل الشكر والعرفان للأستاذات والأساتذة الذين سهروا على تأطيرهم في مساريْهم الدراسي والأولمبي، كما تقدمت بالشكر لإدارة مدرسة التدبير الصناعي على استضافة هذه التظاهرة الوطنية، وفق بلاغ للوزارة توصلت جريدة “العمق” بنسخة منه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *