بسبب عدم “التزامهم”.. وزارة أمزازي تلغي اجتماعا مع المتعاقدين
https://al3omk.com/411404.html

بسبب عدم “التزامهم”.. وزارة أمزازي تلغي اجتماعا مع المتعاقدين كان مقررا عقده غدا الثلاثاء

علمت جريدة “العمق” من مصدر داخل وزارة التربية الوطنية، أن الوزير سعيد أمزازي قد ألغى الاجتماع المقرر عقده غدا الثلاثاء مع لجنة الحوار المنبثقة عن تنسيقية المتعاقدين بحضور النقابات التعليمية الأكثر تمثيلية.

وأوضح المصدر ذاته، أن إلغاء الاجتماع جاء بسبب “عدم التزام الأساتذة المتعاقدين بما تم الاتفاق عليه في اجتماع 13 أبريل، أي رفع الإضراب والعودة إلى الأقسام مباشرة بعد نهاية العطلة الربيعية”.

وعزز هذا الطرح، عبد الرزاق الإدريسي، الكاتب العام الوطني للجامعة الوكنية للتعليم-التوجه الديمقراطي، الذي أكد في تصريح لجريدة “العمق”، أن الوزارة اتصلت بالنقابات التعليمية وأخبرتها بإلغاء اجتماع يوم غد الثلاثاء الذي تم الاتفاق عليه في اجتماع 13 أبريل.

وبحسب الإدريسي، فقد عزت الوزارة هذا الإلغاء، إلى عدم رفع الأساتذة المتعاقدين للإضراب، مضيفا أنه احتج على الوزارة بسبب اتخاذها لهذا القرار، مشددا على ضرورة فتح حوار مع الأساتذة في جميع الحالات.

وزاد، المتحدث ذاته، أنه على الحكومة والوزارة أن تأخذ بعين الاعتبار ما وصفه بـ”الكارثة التعليمية التي نعيشها في بلدنا، حيث تم إغلاق العديد من المؤسسات التعليمية بسبب إضراب عشرات الآلاف من الأستاذات والأساتذة أغلبهم بالمناطق الصعبة والنائية والمهمشة والمفقرة”.

1

اعتقد ان الحكومة حمقاء ووزير التربية اكثر حماقة.احترموا من يربون الاجيال واسمعوا لمطالبهم و ادمجوهم في الوظيفة العمومية وكفى من عناد غير مبرر.