https://al3omk.com/411716.html

14 دولة تتنافس على جوائز مهرجان سوس الدولي للفيلم القصير بأيت ملول السينما الإسبانية ضيفة شرف الدورة 12

أكدت 14 دولة تمثل ثلاث قارات، مشاركتها الفعلية في فعاليات الدورة الثانية عشر، لمهرجان سوس الدولي للفيلم القصير، والمنظم بمدينة أيت ملول، اقليم انزكان ايت ملول، في الفترة الممتدة من 26 إلى 30 أبريل 2019.

وأفاد بلاغ للمنظمين، توصلت به جريدة “العمق”، أن عشاق الفن السابع، سيكونون على موعد مع أكثر من 19 فيلما، يمثلون المغرب، الجزائر، موريتانيا، تونس، مصر، الأردن، فلسطين، العراق، سوريا، اليمن، إسبانيا، فرنسا، بريطانيا، تركيا.

وتتوزّع الأفلام المشاركة في المسابقة الرسمية للمهرجان بين الفيلم الروائي القصير، والفيلم الوثائقي القصير. وتضم لجنة تحكيم المسابقة الرسمية لمهرجان سوس الدولي للفيلم القصير التي يترأسها المخرج التونسي أنيس لسود كل من الفنان ياسين أحجام، والناقد الفني عبد اللطيف البازي العمراني، والمخرج عبد الله داري، والفنان عمر لطفي.

وتحتفي الدورة 12 بالسينما الإيبيرية، من خلال التجربة السينمائية” الإسبانية”، وعن سبب الاختيار يقول نور الدين العلوي مدير المهرجان : ” اخترنا السينما الإسبانية لكونها سينما رفيعة، تتسم بقوتها التعبيرية وتعدد أساليبها الفنية، ولكونها سينما متميزة أوربيا سواء في طبيعة متخيلها السينمائي، أو تعدد الرؤى الإخراجية تبعا لتغنى الثقافة الإسبانية، فضلا عن موقعها الجغرافي الذي جعلها شرفة للسينما المتوسطية ومنصة لإنتاج وتقديم أفلام ذات صيت عالمي”.

وفي فقرة التكريمات، وحسب مضمون البلاغ، فسيتم تكريم الممثل والمخرج المغربي إدريس الروخ، ارتباطا بمنجزه السينمائي والبصري، المتميز المتسم بالتعدد والتنوع، والدكتور حسن حمائيز تقديرا لجهوده من أجل ترسيخ الوعي السينمائي بكلية اللغات والفنون والعلوم الإنسانية بأيت ملول.

تجدر الإشارة إلى أن مهرجان سوس للفيلم القصير، ينظم من طرف محترف كوميديا للإبداع السينمائي بشراكة مع المجلس الجماعي لأيت ملول، وبدعم من المجلس الجهوي سوس ماسة، والمركز السينمائي المغربي، والمديرية الجهوية لوزارة الثقافة والاتصال قطاع الثقافة، وكلية اللغات والفنون والعلوم الإنسانية بأيت ملول.

تعليقات الزوّار (0)
لا يوجد تعليق!

لا توجد تعليقات في الوقت الراهن، هل تريد إضافة واحد؟

اكتب تعليق
أضف تعليقك