مجتمع

انطلاق محاكمة 24 متابعا في “جريمة الحوز” في هذا التاريخ

حددت غرفة الجنايات المكلفة بقضايا الإرهاب بمحكمة الاستئناف بسلا، تاريخ 2 ماي المقبل موعدا لانطلاق محاكمة المتورطين في قضية المعروفة إعلامية بـ”جريمة الحوز” والتي راح ضحيتها شابتان اسكندنافيتين، بعدما تم قلتهما ذبحا وهما في طريقهما إلى قمة توبقال بمنطقة إيمليل.

ويتابع في القضية المذكورة 24 شخصا، بتهم تتعلق بـ “تكوين عصابة لإعداد وارتكاب أفعال إرهابية” و”الاعتداء العمد على حياة أشخاص” و”الإشادة بالإرهاب”.

ويذكر أن غرفة الجنايات المكلفة بقضايا الإرهاب بمحكمة الاستئناف، أدانت قبل أسبوعين السويسري الثاني الموقوف على خلفية جريمة مقتل السائحتين الاسكندينافيتين بإمليل، بـ10 سنوات سجنا نافذا.

المتهم المسمى “نيكولاس” والملقب بـ”عبد الكريم” كان قد أحيل غرف الجنايات المكلفة بقضايا مكافحة الإرهاب في ملف منفصل عن المجموعة المذكورة، والذي أجرى قاضي التحقيق بينهم مواجهة.

ووجهت له المحكمة تهم تكوين عصابة لإعداد وارتكاب افعال إرهابية في إطار مشروع جماعي يهدف إلى المس الخطير بالنظام العام بواسطة التخويف والترهيب والعنف، والإشادة بأفعال تكون جرائم ارهابية، وكذا الإشادة بتنظيم إرهابي والدعاية والترويج لفائدته، وعدم التبليغ عن جرائم إرهابية.

يشار إلى أن المتهم له علاقة بالسويسري مدرب “خلية الحوز” الحامل للجنسية الاسبانية، والمتورط بشكل غير مباشر في مقتل السائحتين، حيث سبق أن بعث له بفيديو ذبح السائحتين على تطبيق التراسل الفوري “واتساب”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *