آخر أخبار الرياضة، أخبار الساعة

بطولة إسبانيا: برشلونة يقترب أكثر من الظفر باللقب ال26 في مسيرته

اقترب فريق برشلونة أكثر من الظفر باللقب الـ26 في مسيرته بعد تغلبه أمس الثلاثاء على مضيفه ديبورتيفو ألافيس 2-صفر في افتتاح المرحلة الرابعة والثلاثين من الدوري الإسباني لكرة القدم.

وسجل كارليس ألينيا (54) والأوروغوياني لويس سواريز (60 من ركلة جزاء) هدفي برشلونة الذي عزز موقعه في الصدارة برصيد 80 نقطة بفارق 12 نقطة مؤقتا عن مطارده المباشر أتلتيكو مدريد الذي يستضيف فالنسيا غدا الأربعاء في قمة المرحلة.

وأعرب مدرب برشلونة إرنستو فالفيردي عن سعادته بالفوز والاقتراب من الحسم، وقال “حققنا الأهم في مباراة اليوم، كسبنا ثلاث نقاط ثمينة وأصبحنا على بعد ثلاث نقاط من اللقب”، مضيفا “سننتظر لنرى ماذا سيحدث غدا ولكننا قطعنا اليوم شوطا كبيرا وبطبيعة الحال سننتظر غدا” في إشارة إلى مباراة أتلتيكو مدريد وفالنسيا.

وبات برشلونة بحاجة إلى ثلاث نقاط للاحتفاظ باللقب ورفع غلته إلى 8 ألقاب في الأعوام الـ11 الأخيرة، وقد يتأتى له اليوم الاربعاء في حال خسارة أتلتيكو مدريد أو السبت عندما يستضيف ليفانتي في المرحلة الخامسة والثلاثين، وذلك قبل قمتيه الساخنتين أمام ليفربول الإنكليزي في نصف نهائي مسابقة دوري أبطال أوروبا (1 و7 ماي المقبل في برشلونة وليفربول تواليا)، ونهائي الكأس المحلية ضد فالنسيا في 25 منه في سعيه إلى الثلاثية التي سبق له الظفر بها عامي 2009 و2015.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *