أخبار الساعة، مجتمع

زاكورة تحتضن الملتقى الوطني لمسابقات المواهب باللغة الانجليزية

تحتضن مدينة زاكورة يومي 26 و27 أبريل 2019 النسخة الخامسة من الملتقى الوطني لمسابقات المواهب باللغة الانجليزية.

وينظم هذا الملتقى من طرف جمعية بسمة للغة الانجليزية بزاكورة، بشراكة مع المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية و التكوين المهني بزاكورة.

ويأتي تنظيم هذا الملتقى حسب بلاغ للمنظمين، بهدف تعزيز التربية اللغوية للمتعلمين والمتعلمات لتلبية حاجياتهم المتجددة وصقل مهاراتهم الأكاديمية والمهنية لتحسين فرص ولوج الأجيال المقبلة لسوق الشغل، وتعزيز تنافسية المغرب في عالم يتغير بشكل سريع.

كما يهدف الملتقى حسب ذات المصدر، إلى تقوية مكانة اللغة الإنجليزية في المنظومة التربوية والارتقاء بالمستوى العام للتمكن منها، عبر إذكاء روح المنافسة والتنافس والتشجيع والرفع من مستويات التحصيل الدراسي بخلق مبادرات لتحفيز المتعلمين والمتعلمات وصقل مواهبهم.

وسيعمد الملتقى من خلال هذه الدورة إلى فتح المجال لأزيد من 150 تلميذ و تلميذة ينتمون لمختلف الثانويات الإعدادية والتأهيلية بالمغرب، لإبراز مواهبهم في المسرح وفن الخطابة والموسيقى والتهجئة، و إتاحة الفرصة لهم قصد تطوير مواهبهم و قدراتهم، و تتويج المتفوقين و المتفوقات منهم.

وسينشط فعاليات هذا الملتقى أساتذة اللغة الإنجليزية وممثلين عن هيئة السلام الأمريكية وعدد من الفاعلين التربويين، عبر ورشات ودورات تكوينية وعروض مسرحية وموسيقية، بالإضافة إلى تقاسم التجارب الناجعة في مجال تدريس اللغة الانجليزية..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *