https://al3omk.com/412268.html

صحيفة هندية: المغرب ساعد في اعتقال إرهابيي سريلانكا بعد 48 ساعة من التفجيرات

كشفت صحيفة “أوت لوك إنديا” الهندية، أن المغرب قدم “معلومات استخباراتية حساسة” ساعدت السلطات السريلانكية في تحديد هوية منفذي العمليات الإرهابية التي استهدفت فنادق وكنائس.

وذكرت الصحيفة، أن المعلومات التي تبادلها المغرب مع سريلانكا بعد 48 ساعة على التفجيرات، قد سمحت لحكومة كولومبو بالتعرف على منفذي التفجيرات التسعة، ومحرضيهم من تنظيم “داعش” الإرهابي.

وأضاف المصدر ذاته، أن نفس المعلومات تم تبادلها المغرب مع الهند بحكم تعاونهما القوي في مكافحة الإرهاب.

وقال رئيس الوزراء السريلانكي “رانيل ويكريمسينغه” أمس الثلاثاء إن السلطات تحقق تقدما في تحديد هوية المتورطين في سلسلة الانفجارات وتم العثور على أدلة على صلة أجانب بهذه الهجمات.

وأظهر تحقيق أولي في الاعتداءات الدامية التي وقعت في سريلانكا الأحد الماضي، أنها جاءت “ردا انتقاميا على هجوم كرايست تشيرتش في نيوزيلندا”، وفق ما أعلن نائب وزير الدفاع أمس الثلاثاء.

وقال وزير الدولة لشؤون الدفاع أمام البرلمان إن “التحقيقات الأولية كشفت أن ما حدث في سريلانكا كان ردا انتقاميا على الهجوم ضد المسلمين في كرايست تشيرتش”، حيث قتل 50 شخصا في مجزرة استهدفت مسجدين بالمدينة النيوزيلندية يوم 15 مارس الماضي.

وأسفرت تفجيرات استهدفت فنادق فخمة وكنائس، مقتل 360 شخصا وإصابة المئات يوم الأحد الماضي، تزامنا مع الاحتفال بعيد الفصح، في حين أعلن تنظيم “داعش” الإرهابي مسؤوليته عن الهجمات.

تعليقات الزوّار (0)
لا يوجد تعليق!

لا توجد تعليقات في الوقت الراهن، هل تريد إضافة واحد؟

اكتب تعليق
أضف تعليقك