مصدر: الاتفاق الاجتماعي سيُوقع غدا .. ومفاجآت تنتظر الشغيلة
https://al3omk.com/412312.html

مصدر: الاتفاق الاجتماعي سيُوقع غدا .. ومفاجآت تنتظر الشغيلة الزيادة في الأجور

علمت جريدة “العمق” من مصدر مطلع، أن توقيع الاتفاق الاجتماعي سيتم يوم غد الخميس على السادسة مساء، مضيفا أن هذا الاتفاق يعد بمفاجآت لصالح الطبقة الشغيلة بالمغرب.

وأضاف المصدر ذاته، أن الاتفاق الاجتماعي يحظى برضى جميع الأطراف وتم بموافقتها بما فيها “الباطرونا”.

وكانت الحكومة قد قدمت عبر وزير الداخلية عبد الوافي لفتيت، عرضا جديدا للنقابات يقضي بزيادة في الأجور قدرها 500 درهم للسلالم ما دون 10 بالرتبة 5، و400 درهما ابتداء من السلم 10 بالرتبة 6.

وسيتم صرف هذه الزيادة على ثلاثة دفعات خلال سنة ونصف، الدفعة الأولى 200 درهما ابتداء من فاتح ماي المقبل والدفعة الثانية يناير 2020 والثالثة يناير 2021.

وتضمن عرض الحكومة الجديد الذي كشف عنه وزير الداخلية خلال لقاء جمعه بنقابة الزاير، زيادة 100 درهم على كل طفل من الثلاثة الأوائل، وزيادة 10٪ لSMIG وSMAG على دفعتين.

وجدير بالإشارة إلى أن رئيس الحكومة سعد الدين العثماني، قد كشف خلال المجلس الحكومي الأخير أن اتفاقا للحوار الاجتماعي يوجد في مراحله الأخيرة، وسيتم الإعلان عن نتائجه بعد التوقيع عليه.

وأشار العثماني إلى أنه من شأن هذا الاتفاق أن “يفتح أفقا يعزز السلم الاجتماعي ويعطي دفعة للحوارات القطاعية، كما سيعطي نفسا إيجابيا للعلاقة بين ومع الفرقاء الاجتماعيين والاقتصاديين”.

1

توقفتالزيادات في الاجور توقفت منذ 2012.فما هذا الفتات الذي تتكلمون عنه يامجموعة الجياع؟

2

يبدو أن هناك فهما خاطئا لمصطلح المفاجأة لأن الاتفاق واضح ولا شيء غير معروف فيه حتى تكون هذه المفاجأة!!

3

هل لافكرتم في مصير الدين افنو حياتهم خدمتاللوطن والان ييمتون متقاعدين لم ننعم باي زيادة الا النقصان الاولاد كبرو كل من وصل سن(21 )نقص (300)درهم ارحمونا!!!!!؟؟؟؟؟