سياسة

الخلفي يتحدث عن زيادة ثمانية دراهم في ثمن “البوطا”

كشف مصطفى الخلفي الوزير الملكف بالعلاقات مع البرلمان، عن الزيادة التي كانت تنتظر المغاربة، في ثمن قنينات الغاز، وحددها في ثمانية دراهم، غير أنه يقول إن “الحكومة تحملت تلك الزيادة، وخصصت 8 ملايير لتغطيتها”.

وتحدث الخلفي أثناء مشاركته في برنامج مباشرة معكم على القناة الثانية، ليلة اليوم الأربعاء، كعادته على مجموعة من الإصلاحات التي تواصلها حكومة سعد الدين العثماني، وأهمما تشجيع الاستثمار الأجنبي، والذي يرجع بالأساس إلى نعمة الاستقرار، التي ينعم بها المغرب، إضافة إلى دينامية الإصلاحات التي ساهمت في تشجيع الاستثمار، ومن بينها، إخراج السجل الاجتماعي الموحد، ومشروع ميثاق اللاتمركز الإداري، وتعميم التعليم العمومي، ومحاربة الهدر المدرسي، يقول الخلفي “قمنا بدينامية إصلاحات كبيرة، تحت قيادة الملك محمد السادس “.

وواجه الخلفي في الحلقة معارضة قوية، متمثلة في برلمانين عن حزبي الأصالة والمعاصرة وحزب الاستقلال، وفي معرض رده، على وصف النائبين لعمل الحكومة بالمحتشم، قال: “عقدنا أربعة اجتماعات، وتمت  المصادقة على 150 مليار درهم، في لجنة الاستثمارات الكبرى، وفي العملة الصعبة، لدينا أكثر من 124 مليار درهم كاحتياطي، نعم وقعنا في مشكلي الدقيق والقمح الطري، وجدنا عليهما ضريبة 30%، وعقدنا اجتماعا مع رئيس الحكومة وألغينا القرار”.

وعن الإحتقان الإجتماعي، يقول الخلفي ” الإحتجاجات مسألة مشروعة، ولابد من الإشارة إلى أن الحكومة، عملت سنة 2014 على الرفع من الراتب الأساسي”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • غير معروف
    منذ 5 سنوات

    والله ياحكومة العثماني سيضغطون عليكم.حتى يتخذون بكم قرارات خطيرة تضر بالقوة الشرائية للمغاربة.وقرارات تزيد من ازمة الوضع الاجتماعي.فكونوا حذرين.