آخر أخبار الرياضة، أخبار الساعة، العمق الرياضي

بحضور مايسترو “ميكسيكو 86”.. جمعيات تستفيد من تجهيزات رياضية بتيزنيت (صور)

توصلت أزيد من 80 جمعية رياضية، بإقليم تيزنيت، أمس الجمعة، بتجهيزات وبذل رياضية، مسلمة من طرف المجلس الإقليمي لتيزنيت، وحضر حفل التسليم، شخصيات مدنية، ورياضيون من بينهم اللاعب السابق للمنتخب الوطني المغربي عزيز بودربالة.

وتأتي هذه العملية، في إطار احتضان إقليم تيزنيت لفعاليات “الحورا الرياضي الإقليمي”، المنظم بمناسبة اليوم العالمي للرياضة، من طرف المجلس الاقليمي، بتنسيق مع المديرية الاقليمة للشبيبة والرياضة، ومؤسسة تيزنيت لتنمية الرياضات، وبدعم من إحدى الشركات المواطنة، ومؤسسة جود للتنمية.

وعرفت الفترة الصباحية، تنظيم ثلاث ورشات: ورشة الرياضات الجماعية، ورشة الرياضات الفردية، وورشة كرة القدم، حضرها ممثلو الجمعيات الرياضية، وأطر رياضية وممثلي العصب، انتهت بصياغة توصيات مهمة، رفعت وتليت في الجلسة الختامية.

كما شهدت الفترة المسائية تنظيم ورشة في الطب الرياضي من تأطير الدكتور محمد بيزران، ليختتم النشاط بتوزيع البدل والتجهیزات الرياضية على ازيد من 80 جمعية رياضية.

وفي تصريح للعمق، قال عبد الله غازي، رئيس المجلس الاقليمي لتيزنيت، إن المبادرة تهدف بالأساس، دعم وتشجيع الجمعيات بالعالمين القروي وشبه الحضري، لممارسة الرياضة، وتوفير التجهيزات الضرورية، من قبيل بذل رياضية، وكرات، ووسائل تتعلق بالتدريب، مع فتح نقاش حول واقع الرياضة بصفة عامة بالإقليم لمعرفة الاكراهات وإيجاد حلول ناجعة لها، وتنظيم ورشات تحسيسيةن متعلقة بالفعل الرياضي للمهتمين.

وأضاف غازي في تصريحه، أن المجلس الاقليمي يسعى إلى الانفتاح على جميع الفعاليات، ودعم المبادرات الشبابية، التي تقوم بها الجمعيات، خاصة وأن اقليم تيزنيت، يتميز بتمركز أغلب الجمعيات في العالم القروي، ومنطقة أدرار، وبالتالي فدعمها، يعتبر مسألة تحفيزية، لحثها على المزيد من العطاء.

 


 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *