أخبار الساعة، أدب وفنون

انطلاق مهرجان “تافسوت 2019” بتكريم السينما الجزائرية ضيفة تفراوت

انطلقت بمدينة تفراوت، ليلة أول أمس الخميس وأمس الجمعة، فعاليات مهرجان تافسوت للسينما الأمازيغية المغاربية، بعقد ندوة صحفية، سلط فيها مدير الدورة كمال شهمات، الضوء على الخطوط العريضة للبرنامج العام للدورة الرابعة، وتم تكريم السينما الجزائرية ضيفة الدورة الحالية، بعرض فيلم أمازيغي جزائري لمخرجه يونس بوداود “أساروف”.

وقال الشهمات في اتصال هاتفي بالعمق، أن جمعية أناروز للتنمية والتواصل الثقافي، باعتبارها الجهة المنظمة، تسعى ترسيخ الثقافة السينمائية لدى ساكنة المناطق الجبلية، والانفتاح على دول المغرب الكبير، وتوفير فضاء للشباب لصقل موهبتهم في عالم التصوير وكتابة السيناريو، والانتاج السينمائي.

وعرف اليوم الأول من عمر المهرجان (الخميس 25 أبريل)، تنظيم مجموعة من الأنشطة المرتبطة بالفعل السينمائي، قدمت فيه لجنة التحكيم وضيوف الدورة من الفنانين للجمهور، بمنصة ساحة محمد السادس وسط المدينة، على إيقاعات فنية من توقيع مجموعة “أحواش الأنوار، كما تم عرض الشريط السينمائي الجزائري “أساروف” بالمناسبة.

وفي اليوم الثاني، الجمعة 26 أبريل، استهل البرنامج بعقد دورة تكوينية في إنتاج الشريط الوثائقي، وعرض الأفلام المشاركة في مسابقة الهواة وتقييمها، وفي الفترة المسائية، تم عرض فيلم “ظل العنقاء” لمخرجه مصطفى أشاور بساحة محمد السادس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *