مجتمع، منوعات

بعد أسابيع من الإضراب.. المتعاقدون يعلقون الإضراب عن العمل

علق الأساتذة المتعاقدون، إضرابهم عن العمل الذي دام لأسابيع، لمدة أسبوع، بعد لقاء ماراطوني للمجلس الوطني للتنسيقية الوطنية للأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد، استجابة لمبادرة وساطة أطلقها حزب الاستقلال.

وأفادت مصادر من داخل التنسيقية لجريدة “العمق”، أنن اللقاء الماراطوني الذي انطلق منذ ليلة أمس الجمعة واستأنف اليوم السبت، انتهى بتصويت 62 تمثيلية جهوية لصالح تعليق الإضراب، بينما عارضت ذلك 11 تمثيلية.

يشار إلى الفريق الاستقلالي بمجلس المستشارين أطلق مبادرة للوساطة بين الأساتذة ووزارة التربية الوطنية لحل أزمة الأساتذة المتعاقدين، وطالب الاستقلاليون الوزارة بإلغاء قرارات العزل والتدابير الزجرية، والتراجع عن تعويض الأساتذة المتعاقدين بأساتذة آخرين من خارج المنظومة، كما حث الفريق على إرجاع المطرودين، بدءا بالأستاذين احساين بوكمان وادريس العلوي الزيداني.

ومن أبرز ما طالب به الإستقلاليون، خلال لقائهم بمسؤولي الوزارة، صرف الأجور الموقوفة، وتأجيل امتحان التأهيل المهني إلى حين حل الملف بشكل نهائي عن طريق الحوار، كما شددوا على ضرورة إيجاد حل نهائي ومقبول لهذا الملف بما ينتصر للمصلحة العامة للوطن.

وذكر الفريق في مناشدته أنه بمبادرة منه “عقد عبد السلام اللبار، رئيس الفريق في مجلس المستشارين، ليلة الخميس الجمعة (25 و26 أبريل)، لقاء للوساطة مع لجنة الحوار المنبثقة عن المجلس الوطني للتنسيقية الوطنية للأساتذة الذي فرض عليهم التعاقد، حيث عبر الجميع عن الإرادة الحقيقية لإيجاد حل نهائي للاحتقان الذي يهدد السير العادي للموسم الدراسي الحالي على كافة المستويات”.

وناشد الفريق الاستقلالي الأساتذة المتعاقدين بـ”الرجوع إلى مقرات العمل بدءا من يوم الاثنين المقبل (29 أبريل)”، وعلمت جريدة “العمق” من مصادر داخل “التنسيقية الوطنية للأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد”، أنهم عقدوا لقاء ماراطونيا لمجلسهم الوطني من أجل الحسم في تعليق الإضراب من عدمه.

جدير بالذكر أن عددا من البرلمانيين الشباب في مجاس النواب قادوا مبادرة من هذا النوع لإيجاد حل لأزمة الأساتذة المتعاقدين الذين يخوضون إضرابا منذ سبعة أسابيع، لكن هذه المبادرة تكسرت على صخرة إصرار الأساتذة على تمديد الإضراب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • غير معروف
    منذ 5 سنوات

    حزب الاستقلال هو اللذي يستحق رآسة الحكومة بكل سراحه