أخبار الساعة

حزب “الزيتون” يشيد بقرار إحياء هيئات اليهود بالمغرب.. ويوجه رسالة للحكومة

أشادت الأمانة العامة، لجبهة القوى الديمقراطية، في اجتماع استثنائي عقدته بحر هذا الأسبوع، بالتعليمات الملكية الموجهة، لوزير الداخلية، بإحياء الهيئات التمثيلية للجماعات اليهودية بالمغرب، من أجل استئناف لعب دورها داخل المجتمع المغربي، بعد توقف دام 50 سنة.

ووصفت الحزب في بلاغ توصلت العمق بنسخة منه، الخطوة بالجبارة، والتي تنسجم مع القناعة الراسخة، لدى جبهة القوى الديمقراطية، المؤمنة بتعدد مقومات الهوية المغربية وغنى روافدها الثقافية والحضارية، وانسجاما مع مضامين دستور 2011.

ووجهت الأمانة، التي عقدت اجتماعها بالمقر المركزي للحزب، برئاسة الأمين العام المصطفى بنعلي، رسالة إلى الحكومة، تطالب من خلالها تبني مزيد من الجدية والمسؤولية، التي من شأنها إفراز حوار اجتماعي ممأسس، مع المركزيات النقابية، لحفظ وصيانة الاستقرار والسلم الاجتماعيين.

كما تطرقت بلاغ الأمانة العامة، إلى مسار التطورات الإيجابية، لقضية الوحدة الترابية للمملكة، والتي تسير في اتجاه تأكيد الجهود الجادة والمسؤولة للمغرب، لإيجاد حل سياسي دائم، لقضية الصحراء المغربية، في ظل تنامي التحول النوعي، في المقاربة الأممية، للقضية، والذي يكرس لجدية مقترح الحكم الذاتي، في ظل سيادة المغرب على اقاليمه الجنوبية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *