منوعات

مندوبية السجون تغير الزي الرسمي لموظفيها (صور)

أصدرت المندوبية العامة لإدارة السجون، وإعادة الإدماج، مذكرة موجهة لجميع الموظفين العالمين في القطاع، تؤكد على ضرورة الالتزام، بارتداء الزي الموحد الجديد، والذي سيوزع اليوم الإثنين، بمختلف الإدارات والمركبات السجنية، التابعة للمندوبية عبر التراب الوطني، ولجميع الموظفين بجميع رتبهم وتخصصاتهم.

وأكدت المراسلة، على ضرورة الإنضباط في التعامل مع الزي الجديد، وارتدائه في الصيف والشتاء، مع الإلتزام بمجموعة من التدابير، التي تتوخى المندوبية من خلالها، الحفاظ على هيبة موظفيها، ولايمكن الاستثناء من إرتدائه، إلا بمقتضى ترخيص كتابي من المندوب العام، إذا اقتضت طبيعة المهام ذلك.

وأشارت المندوبية في مراسلة، توصلت العمق بنسخة منها، إلى أن جميع الموظفين الخاضعين لنظامها الأساسي، ملزمون بعدم ارتداء أزياء أخرى عادية فوق الزي الرسمي، ونفس الشيء ينطبق على الحذاء، الذي لايجب تغييره، وبخصوص الوزرات فهي مسموحة لبعض المهن كالتمريض والطبخ وأشغال الصيانة.

تجدر الإشارة إلى أن قرارا حكوميا، صدر عن رئيس الحكومة بتاريخ 12 أبريل الماضي، يحدد إدخال تحسينات جوهرية على شكل ومكونات الزي الرسمي، والرفع من جودته وملاءمته مع طبيعة ومهام خصوصيات مراكز العمل.

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *