أخبار الساعة، مجتمع

تتبيث لاقط هوائي يخرج محتجين بمريرت (صور)

نظم العشرات من ساكنة حي تكلمانت بمدينة مريرت، وقفة إحتجاجية، مساء أمس الأحد، إحتجاجا على تتبيث لاقط هوائي لأحد شركات الإتصالات فوق سطح أحد المنازل بالحي الذي يعرف كثافة سكانية، وتواجد به مجموعة من رياض الأطفال.

المحتجون رفعوا شعارات تطالب بإزالة اللاقط الهوائي، واتخاد جميع الإجراءات اللازمة قصد رفع الضرر الذي لحقهم جراء الوضع، وفق تعبيرهم.

مهددين بخوض جميع الأشكال النضالية، مع اللجوء إلى القضاء من أجل الحفاظ على صحة وسلامة أطفالهم، لما لهذا اللاقط الهوائي من أضرار صحية خطيرة.

في السياق، قال شفيق ديان من ساكنة الحي، شارك في الوقفة في تصريح للعمق إن ” ساكنة حي تكلمانت إستفاقت صباح يومه الثلاثاء 23 أبريل 2019 على خبر تثبيت لاقط هوائي بسطح أحد المنازل بحيها، مما أثار إستياءً عارما لدى ساكنة الحي، موضحا أن هذا التثبيت تم في حدود الساعة الثالثة صباحا والناس نيام .

وأضاف المتحدث، و فور علم السكان بتواجد هذا اللاقط ( الريزو) سارعوا إلى التحرك قصد الحيلولة دون إتمام تثبيته و تم الإتصال بالسلطات قصد إزالته لكن دون جدوى، مما دفع سكان الحي يومه الٱربعاء 24 أبريل إلى تنظيم وقفة إحتجاجية و التحرك على المستوى القضائي برفع دعوى قضائية استعجالية بالمحكمة الابتدائية بخنيفرة قصد نصفها و إزالة اللاقط الذي يقض مضجعها منذ علمها بتثبيته بالحي ، وكذلك تقديم شكاية لدى عامل إقليم خنيفرة.

وأشار المصدر ذاته، أنه نتيجة الهلع والخوف الذي بات سكان الحي يعشونه خوفا على سلامتهم و سلامة أبنائهم الصحية و كذا سلامة بيئة حيهم من تأثير الموجات الكهرومغناطيسية المنبعثة من دبدبات هذا اللاقط، عرض معظم سكان الحي منازلهم للبيع و هجرة الحي، كما واصلت الساكنة نضالها أمس الأحد بوقفة احتجاجية ثانية، ساندتها فيها عدد من الإطارات التقدمية و بعض جمعيات المجتمع المدني.

وشدد المتحدث ذاته، أنه في الكلمة الختامية تم إخبار سكان الحي بكل التحركات التي تمت و تم تحديد مواعيد نضالية لاحقا في حال عدم تدخل المسؤولين.

وحمل المصدر ذاته، المسؤولية للسلطات في حال ما إذا لم يتم التدخل لإنصافها و إبعاد ضرر هذا اللاقط عن حيها، منوها بهيئة الدفاع التي تضامنت مع الساكنة في محنتها و تطوعت للدفاع و النيابة عنها أمام القضاء، على حد قوله.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *