مجتمع

مستجدات في قضية “خلية إمليل” قبيل انطلاق محاكمة المتهمين الـ24

تنطلق، الخميس 2 ماي المقبل، بمحكمة الاستئناف المكلفة بقضايا الإرهاب بسلا أولى جلسات محاكمة المتهمين في قضية ذبح السائحتين الاسكندينافيتين بمنطقة “إمليل” نواحي الحوز.

ومن المنتظر أن يتم تأجيل هذه الجلسة بطلب من دفاع المتهم السويسري “كيفن” الملقب بـ”عبد الله”، حيث كشف المحامي سعد السهلي، في تصريح لجريدة “العمق” دواعي هذا التأجيل.

وقال المحامي سعد السهلي إنه لم يطلع بعد على ملف موكله المواطن السويسري “كيفن” لأنه يتضمن 600 صفحة ويتطلب الأمر وقتا كافيا لدراسته.

وأضاف المتحدث، أنه بعد إطلاعه ودراسته للملف يجب أن يلتقي بموكله من أجل التخابر معه حول مضمونه وما إن كانت لديه ملاحظات أو أدلة تفند ما يتضمنه الملف من تصريحات ضده.

وكانت غرفة الجنايات المكلفة بقضايا مكافحة الإرهاب بمحكمة الاستئناف بالرباط، قد قضت الخميس 11 أبريل 2019 بـ10 سنوات سجنا نافذة في حق السويسري الثاني المسمى “نيكولاس”، والملقب بـ “عبدالكريم”، المتابع أيضا على خلفية مقتل السائحتين الاسكندنافيتين بمنطقة “شمهروش”.

ويلاحق في قضية ذبح السائحتين 24 شخصا وجهت لهم تهم تتعلق بـ”تكوين عصابة لإعداد وارتكاب أفعال إرهابية” و”الاعتداء العمد على حياة أشخاص” و”الإشادة بالإرهاب”.

وعلاقة بالموضوع، نقل موقع القناة الثانية، عن سفيرة المغرب بالنرويج لمياء الراضي، قولها إن أسرة الضحية الدنماركية “لويزا” ستحضر أولى جلسات محاكمة المتهمين الـ24 المقررة بعد غد الخميس.

وقالت الراضي، إن أسرة “لويزا” ستحضر المحاكمة كطرف مدني، وأن أسرة السائحة النرويجية “مارين”، “لا ترغب في الحضور”، مشيرة أن “الأسرتين عبرتا عن ثقتهما في القضاء المغربي”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *