مجتمع

لأول مرة بالمغرب.. شركة تكتب “تقني نظافة” بملابس عمالها بمراكش (صور)

استحسن عدد من العمال والنقابيين العاملين بشركة النظافة دوريشبورك بمراكش، مبادرة قيام الشركة بكتابة جملة “تقني نظافة”، على ملابس العمال، التي سينطلقون في العمل بها يوم 2 ماي، وذلك “اعترافا منها لخدماتهم وتقديرا لمجهوداتهم”.

المبادرة الأولى من نوعها في المغرب، تروم حسب مسؤول الموارد البشرية للشركة طارق بلحاج، “تغيير النظرة المجتمعية حول عمال النظافة، واعترافا منها وتقديرا لمجهوداتهم التي يقومون بها من أجل الحفاظ على نظافة شوارع وأزقة المدينة الحمراء”.

وأضاف بلحاج في اتصال لجريدة “العمق”، قائلا إ”ن هذه الالتفاتة التي جاءت بها لجنة الصحة والسلامة ستشكل قيمة إضافية في مجال النظافة بالمغرب، كما ستحفز العمال على القيام بأعمالهم على أحسن وجه”.

وأشار إلى أن هذه الفكرة بدأت هنا في مراكش، “وبما أننا مؤكدين من نجاحها، سنعمل على تعميمها في كافة العمال بالمدن المغربية التي تشتغل فيها شركة دوريشبورك”.

واعتبر عضو المكتب النقابة الوطنية للجماعات الترابية والتدبير المفوض رشيد العادة، أن “قيام شركة بكتابة تقني نظافة على ملابس عمالها، يروم تغيير الصورة النمطية التى رافقت هذه الفئة، وهي مبادرة جاءت في إطار سياسة الحوار بين شركة دوريشبورك وشريكها الاجتماعي المكتب النقابي المنضوي تحت لواء الكونفدرالية الديمقراطية للشغل”.

وناشد العادة في تصريحه لجريدة “العمق”، بتعميم هذه المبادرة على مستوى جميع المدن والشركات المتخصصة في المجال، من أجل رفع الحيف عن هذه الفئة، التي لا يعرف البعض قيمتها إلا بعد انتشار أزبالنا في كل مكان، وفق تعبيره.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • zizo
    منذ 5 سنوات

    khashom yzidohom f salaire,technicien raha sahla tekteb f toni