مجتمع

بعد فاجعة حافلة “أنزا”.. عاملات “يحاصرن” مستشفى أكادير بالشعارات (فيديو)

حاصرت العشرات من العاملات بمعامل ومصانع الحي الصناعي “أنزا” بأكادير، زوال اليوم الثلاثاء، مدخل باب قسم المستعجلات والعناية المركزة بالمسشتفى الجهوي الحسن الثاني بأكادير، احتجاجا على توالي حوادث السير التي يروح ضحيتها العمال والعاملات، ويكون السبب الأول فيها هو اهتراء الأسطول المخصص للنقل، كان آخرها فاجعة انقلاب حافلة بمنحدر تدارت، صبيحة اليوم.

ورفعت المحتجات، حسب فيديو توصلت به جريدة “العمق” من عين المكان، شعارات قوية، طالبن فيها من السلطات الوصية على قطاع التشغيل، والسلطات المحلية، التدخل لحماية أرواح العمال والعاملين في الوحدات الصناعية والضيعات الفلاحية، وخاصة الأساطيل المستعملة في النقل.

وقد استعانت إدارة المسشتفى بالقوات المساعدة وقوات الأمن العموم، والأمن الخاص، لامتصاص غضب المحتجات، خاصة وأن أغلبهن يطالب بالكشف عن مصير الجرحى الذين يبلغ عددهم 26، يرقدون داخل المستشفى.

وارتباطا بالموضوع، أفادت السلطات المحلية لعمالة أكادير-إداوتنان، أن شخصين لقيا مصرعهما فيما أصيب 26 آخرون، من بينهم 4 إصابات بليغة، على إثر حادثة سير نجمت عن انقلاب حافلة لنقل عاملات وعمال إحدى وحدات تصبير السمك، صباح يومه الثلاثاء، على مستوى منطقة أنزا بمدينة أكادير.

وفور علمها بالحادث، يضيف البلاغ الذي توصلت جريدة “العمق” بنسخة منه، انتقلت السلطات المحلية والأمنية، ومصالح الوقاية المدنية، إلى عين المكان لاتخاذ الإجراءات اللازمة، حيث تم نقل جميع المصابين إلى المستشفى الجهوي بأكاديرلتلقي العلاجات الضرورية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • غير معروف
    منذ 5 سنوات

    ما ذنب المستشفى في الفاجعة.العنصر البشري هو سبب الواجع في حوادث السير.السرعة المفرطة.وعدم احترام قوانين السير.ولاسيما بعض ااسائقين الشباب.لاوازع ديني لديهم بان يقدروا ثقل الامانة.ويزيدونها بالمخدرات.اما كلما وقعت حادثة يحملون جهات بالمسؤولية فهذا من اكبر الاخطاء.