أخبار الساعة، مجتمع

أمكراز: أشخاص يمارسون السياسة داخل النقابات يفسدون على العمال مكاسبهم

اتهم الكاتب الوطني لشبيبة العدالة والتنمية محمدأمكراز، أشخاصا معروفين وطنيا، يمارسون السياسة من داخل النقابات الأكثر تمثيلية، ويستغلون منصبهم ونضالات العمال والعاملات، لتحقيق مكاسب سياسية.

وأضاف أمكراز أثناء تدخله، في التجمع الخطابي الننظم وسط مدينة اكادير صبيحة اليوم، بمناسبة فاتح ماي، قائلا:” نقابيون فوتوا منذ سنة 2016، على الطبقة الشغيلة المغربية، فرصة الاستفادة من زيادة في الأجور تصل 500 درهم، وزيادة في التعويضات العائلية تبلغ 100 درهم، والحمدلله أن هذه النقابات قبلته سنة 2019″.

وعرج امكراز للحديث عن انجازات حزب العدالة والتنمية، الجناح السياسي لنقابة الاتحاد الوطني للشغل المغربي، يقول: ” لايمكن أن ينسى حزبنا معانات الشعب المغربي الفقير، حققنا مكاسب مهمة في محاربة الهشاشة والفقر، لن نقبل بالمزايدات على حزبنا، انجاز تحققت لصالح الطبقات الفقيرة”.

وبخصوص القانون التعديلي، لاستفادة آباء وأمهات العمال من الضمان الاجتماعي، يضيف أمكراز:” مازال عالقا في مجلسالمستشارين، أطلقو داك القانون، وإذا أرادوا منافستنا فلينافسونا بالأفعال وليس بالأقوال”.

“الحكومة المقبلة مطالبة بدعم الطبقة الشغيلة، ولايمكن أن يقوم بذلك إلا من يحس بمعاناة الطبقة الشغيلة، هناك جهات تتقمص خطابات لاتليق بها، يحاولون أن يلحقوا بنا هزيمة نفسية، وأعداء المعركة واضحين ومعروفين وسنناضل من أجل الإصلاح”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • غير معروف
    منذ 5 سنوات

    كاينة، حتى انت منهم ...

  • غير معروف
    منذ 5 سنوات

    كاينة