حدادا على شهيدتي “أنزا”.. نقابيون يلتحفون السواد في مسيرة بأكادير (فيديو)
https://al3omk.com/414584.html

حدادا على شهيدتي “أنزا”.. نقابيون يلتحفون السواد في مسيرة بأكادير (فيديو) رفعوا رايات سوداء في مسيرة صامتى

فضلت الكونفدرالية الديمقراطية للشغل، بجهة سوس ماسة، صبيحة اليوم الأربعاء، الإحتفاء باليوم العالمي للعمال، والذي يصادف 1 ماي من كل سنة، بارتداء الأسود، ورفع رايات سوداء، في مسيرة صامتة، جابت أزقة وشوارع مدينة أكادير.

وجاء خطوة نقابة الزاير حدادا على روح عاملتين، لقيتا مصرعهما، صبيحة أمس بأحد منحدرات حي تدارت أنزا، وهما في طريقهما نحو أحد المصانع، كما سجل الحادث إصابة 26 عاملا وعاملة بينهم أطفال بجروح، وصفت أربعه منها بالخطيرة.

وقال عبد الله رحمون الكاتب المحلي للنقابة، في تصريح للعمق: “على غير عادة نقابتنا، قررنا هذه السنة، عدم الإحتفال بالعيد الأممي، وقررنا أن نحزن مع الطبقة الشغيلة، في المصاب الجلل الذي راح ضحيته، عاملتين بأنزا، وقررنا أن نقوم بمسيرة صامتة، حدادا على أرواح كل العاملات والعمال الذين لقوا حتفهم في حوادث مماثلة، بعدد من المناطق المغربية”.

كما طالب رحمون، من المسؤولين فتح تحقيق ونزيه، في الحادث المأساوي، ودعا القضاء وولاية الأمن عدم التساهل مع كل من تورط في المأساة.

1

هناك بعض البشر يستغلون مائسي العاملات أين كنتم قبل الحادت فالعاملات يعانين في صمت من النقل،التحرش،الإستغلال،ظروف العمل القاسية، وعند وقوع أي حدت تستغله ما يسمى بنقابة. أما سكان تدارت بأنزا فيعانون كتيراً من النقل،وخظافة النقل يحمل في سيارة لي5 أشخاص إلى 14من الركاب وجبت الوقاوية قبل وقوع الكوارت. يانقابيوا الكميرات وبوز.