آخر أخبار الرياضة، العمق الرياضي، الكرة المغربية

هل ينتزع الوداد وبركان بطاقة التأهل لنهائي عصبة الأبطال والكأس؟

يواجه نادي الوداد البيضاوي ونهضة بركان نهاية الأسبوع الجاري خصميهما برسم عصبة الأبطال الإفريقية، وكأس الكونفيدرالية الإفريقية لكرة القدم، لحساب إياب نصف نهائي المنافستين.

المحلل الرياضي، حسن مومن، أكد في تصريح لجريدة “العمق”، أن حظوظ الأندية المغربية في المنافستين تظل قائمة، خصوصا وأن نادي نهضة بركان يبقى داخل ميدانه قويا وسيحاول جاهدا انتزاع بطاقة التأهل، كما أنه بإمكانه تجاوز حاجز الهدفين المسجلين في مباراة الذهاب.

وعن إمكانية حفاظ الوداد على تفوقه في مباراة الذهاب، أكد مومن أن الوداد سبق أن أجرى عدة مباريات أمام صاندونز في السنوات الأخيرة حيث أصبح يعرفه جيدا ويعرف ملعبه، وأن البنزرتي على دراية بالأخطاء التي ارتكبت في المباريات السابقة، مشيرا إلى أن المدرب سيعتمد على منظومة تمكنه من انتزاع بطاقة التأهل.

وشد نادي الوداد الرحال من الدار البيضاء الثلاثاء مرورا بالدوحة وجوهانسبورغ ثم بريتوريا، حيث سيخوض حصتين تدريبيتين أولهما الخميس والثانية الجمعة على أن يخوض المباراة يوم السبت تليها رحلة العودة عبر نفس مسار الرحلة، فيما نهضة بركان يستقبل على أرضه وأمام جماهيره.

رحلة بريتوريا تعد المحطة رقم 100 في تاريخ الوداد الرياضي بدوري أبطال إفريقيا، والتي ضمت كل من أحمد رضى التكناوتي، بدر الدين بنعاشور، الشيخ إبراهيم كومارا، أشرف داري، محمد واتارا، بدر كادارين، عبد اللطيف نصير، العملود أيوب، وإبراهيم النقاش الحاضر من أجل المساندة.

وضمت اللائحة أيضا كل من صلاح الدين السعيدي، أنس الأصباحي، وليد الكرتي، يحيى جبران، ميشيل باباتوندي، حمزة الواسطي، زهير المترجي، محمد أوناجم، إسماعيل الحداد، بديع أووك ،أيمن الحسوني، أمين تيغزوي، غابرييل أوكوشيكو.

وكان نادي الوداد البيضاوي تمكن من الفوز أمام ماميلودي صاندونز الجنوب إفريقي على أرضية المركب الرياضي الأمير مولاي عبد الله لحساب ذهاب نصف نهائي عصبة الأبطال الإفريقية بهدفين مقابل هدف، فيما فشل نهضة بركان في تحقيق نتيجة إيجابية خلال مباراة الذهاب وخسر بنتيجة هدفين مقابل لاشيء.

وسجل للوداد خلال اللاعب صلاح الدين السعيدي في الدقيقة 26، فيما عدل النتيجة لماميلودي صاندونز اللاعب أنيل نگانكسا في الدقيقة 42 من الشوط الأول، وأضاف الهدف الثاني للوداد اللاعب بديع أوك في الدقيقة 47.

يشار إلى أن الإتحاد الدولي لكرة القدم عين الحكم هيلدير دي كارفلهو الذي لم ينصف حسنية أكادير لإدارة مباراة إياب نصف نهائي عصبة الأبطال الإفريقية لكرة القدم في بريتوريا بين ماميلودي صانداونز والوداد البيضاوي يوم 4 ماي المقبل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *