سياسة

بعد قرار تجديد مهمة “المينورسو”.. الاتحاد الأوروبي يتخذ هذا القرار

أشاد الاتحاد الأوروبي بتجديد مهمة المينورسو في القرار 2468 لمجلس الأمن، والذي صادق عليه في 30 أبريل الأخير، معربا عن دعمه لجهود الأمم المتحدة من أجل التوصل إلى حل سياسي عادل، مستدام، ومقبول من جميع الأطراف لقضية الصحراء المغربية، قائم على التوافق.

ونقلت وكالة الأنباء الرسمية “لاماب” عن ناطقة باسم الاتحاد الأوروبي قولها إن ” المينورسو تضطلع بدور هام في ضمان الاستقرار على الميدان، ومن خلال دعم مسلسل الأمم المتحدة من أجل الصحراء “.

وقالت إن الاتحاد الأوروبي “يدعم جهود المبعوث الشخصي للأمين العام هورست كولر، وكذا من طرف الأمم المتحدة من أجل التوصل إلى حل سياسي عادل، ودائم، ومقبول من جميع الأطراف ) .. ( قائم على التوافق، في إطار احترام مبادئ وأهداف ميثاق الأمم المتحدة “.

يشار إلى أن مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة، مدد الثلاثاء، مهمة بعثة “المينورسو” لستة أشهر، مكرسا مرة أخرى أولوية مبادرة الحكم الذاتي التي تقدم بها المغرب كحل للنزاع المصطنع حول الصحراء المغربية .

كما رسخ القرار، مرة أخرى، دور الجزائر كطرف رئيسي في المسار الرامي إلى إيجاد “حل سياسي، واقعي، عملي ودائم” و”قائم على التوافق” لقضية الصحراء المغربي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *