سياسة، مجتمع

المغرب يمنع دخول 6 أطنان من الملابس التركية والأسلاك الصينية (صور)

أعلنت وزارة الصناعة والاستثمار والتجارة والاقتصاد الرقمي، أن مصالح المراقبة التابعة للوزارة، قامت خلال شهر أبريل المنصرم، بمنع دخول أربعة أطنان من الملابس الواردة من تركيا من صنف السراويل، مبررة ذلك بكونها “غير المستوفية لشروط المطابقة”، وذلك على مستوى ميناء الدار البيضاء.

وأوضحت الوزارة في بلاغ لها، توصلت جريدة “العمق” بنسخة منه، أنها قامت أيضا بمنع دخول طُنين اثنين من وصلات الأسلاك الكهربائية الواردة من الصين، المخلة بشروط المطابقة، وذلك عبر ميناء طنجة المتوسط.

وذكر البلاغ أن اللجنة الإقليمية المختلطة للمراقبة التابعة للوزارة، قامت بتاريخ 19 أبريل 2019، على حجز 12 ألف وحدة من صفائح الفرامل غير المستوفية لمعايير الجودة والسلامة، وذلك بمقر أحد منتجي قطع غيار السيارات بالدار البيضاء.

وقد كشفت التحليلات التي أجراها أحد المختبرات المعتمَدة على عينة من الصفائح، أن المنتجات غير مستوفية لشروط المطابقة، الأمر الذي من شأنه تهديد سلامة المستهلك، حيث تم منع توزيع وتسويق هذه المنتجات وطُلب من المنتج سحب وجمْع صفائح الفرامل التي سبق له تسويقها.

وأضاف البلاغ، أنه يتعين التأكيد على أن عمليات المراقبة التي تباشرها مصالح وزارة الصناعة والاستثمار والتجارة والاقتصاد الرقمي، “تتوخى التأكُّد من مدى مطابقة المنتوجات الصناعية المسوَّقة بالمغرب، للمعايير الإلزامية التطبيق الجاري بها العمل، وذلك ضمانا لسلامة المستهلك بالمغرب”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *