دراسة: الأشخاص “الله إيعمرها دار” جيوبهم دوما فارغة وعرضة للإفلاس
https://al3omk.com/415660.html

دراسة: الأشخاص “الله إيعمرها دار” جيوبهم دوما فارغة وعرضة للإفلاس شملت آلاف الحالات عبر العالم

أتبثت دراسة علمية حديثة، أن الأشخاص اللطفاء المتسمين بالتسامح، تكون جيوبهم دائما فارغة، ويعانون من مشاكل وضيقات مالية، تنتهي بترتيب الديون عليهم.

وحسب مجلة “أخبار العلوم”، فقد استخدمت الدكتورة ساندرا ماتز عالمة اجتماع حاسوبي في كولومبيا، كلية إدارة الأعمال في مدينة نيويورك، مع زميلها جو جلادستون، مجموعة من الاستبيانات وبنك البيانات، أثبتت أن الأشخاص الذين سجلوا نتيجة أعلى في اللطف خلال اختبارات الشخصية، لديهم احتمال أكبر أن ينتهي بهم المطاف بضائقة مالية رهيبة، خصوصاً إذا كان دخلهم منخفض منذ بادئ الأمر.

وانطلق الباحثان، من سؤال محوري، هل أنت لطيف؟ إذا كان الأمر كذلك فالسؤال التالي سيكون: كيف حال أمورك المالية؟ وكانت معضم الإجابات :”الناس اللطفاء لديهم مدخرات أقل، وديون أعلى، ومن المرجح أنهم أكثر عرضة للإفلاس، أو التقصير في قروضهم”.

وفي نفس الإطار، فقد جمع الباحثون البيانات الشخصية، لملايين الناس في الولايات المتحدة والمملكة المتحدة، مع بيانات إقليمية، حول عدد الأشخاص الذين لم يتمكنوا من سداد ديونهم فوجدوا، مرة أخرى، كلما كان البلد أو سكان المنطقة المحلية ألطف وسطيا، كلما عانوا من وضع مالي أسوأ .

وتعتقد ماتز، أن أحد العوامل قد يكون عدم اهتمام اللطفاء كثيراً بالمال، ربما يدفعون عوضا عن الآخرين في كثير من الأحيان، أو يقرضون المال عندما لا يستطيعون تحمل نفقته، إنهم كرماء على نحو خاطئ، حسب قولها.