مجتمع

توالي سرقات المنازل يقلق سكان جماعة نواحي القنيطرة (فيديو)

يشتكي سكان دوار العبوبيين بجماعة الحدادة نواحي القنيطرة من انعدام الأمن بسبب سرقات متتالية استهدفت محتويات منازل مختلفة ومواشي ودواجن، أخطرها سرقة بندقية “خماسية” الأسبوع الماضي و110 خراطيش من منزل مقاول، الشيىء الذي نتج عنه استنفار أمني بالمنطقة.

وأوضح مصطفى بورعدة صاحب أحد المنازل التي تعرضت للسرقة، أنه تعرض لسرقتين كان آخرها سرقة 3 طيور طاووس من النوع الثمين، مؤكدا أن اللصوص يستغلون الساعات المتأخرة من الليل لتنفيد عملياتهم.

وأضاف المتحدث في تصريح لجريدة “العمق” أن هذه السرقات تتم من طرف شباب من نفس الدوار، ويتلقون مساعدات من جهات معينة، موضحا أن سكان المنطقة يعلمون بذلك لكن يلزمون الصمت خوفا على أنفسهم ومصالحهم.

وأبرز بورعدة أن هؤلاء اللصوص يتخدون جميع الإجراءات لإخفاء جرائمهم بحيث يلبسون جوارب فوق نعالهم لاخفاء أثار اقدامهم، الأمر الذي يجعلهم يفلتون من العقاب من طرف رجال الدرك في كل مرة.

وأضاف مصطفى بورعدة أن مثل هذه السرقات لا تليق بجماعة الحدادة التي تعرف إقبال العديد من الناس على الاستثمار في أراضيها، مشددا على ضرورة مضاعفة الجهود من لدن سلطات الدرك المحلية من أجل توفير الأمن بالمنطقة.

من جهة أخرى قال صاحب منزل آخر تعرض لمحاولة سرقة، أن جاره أصيب بالسلاح الأبيض من طرف اللصوص عندما حاول منعهم من سرقة منزله بعدما خربو شبابيك البيت.

يذكر أن هذه الظاهرة أصبحت متفشية في العديد من البوادي، أبرزها  قضية عصابة ما يعرف ب”الفراقشية”، التي تسرق المواشي من مناطق مختلفة وتأتي بها الى ضيعة بالعرجات، وقد تم القبض على بعض العناصر المشتبه فيهم، في حين لازالت الفرقة الوطنية تواصل تحرياتها لاعتقال باقي أفراد العصابة بعد أن حج العشرات من الفلاحين ينحدرو من زحليكة وبرشيد وسطات وبني خيران..، إلى العرجات يطالبون  سلطات الدرك باسترحاع مواشيهم المسروقة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *