أخبار الساعة

أزيد من 570 مستفيدا من خدمات قافلة طبية متعددة التخصصات بالحسيمة

استفاد أزيد من 570 شخصا من ساكنة الجماعة الترابية آيت يوسف وعلي بإقليم الحسيمة، من خدمات قافلة طبية متعددة التخصصات حطت الرحال بالجماعة يومي السبت والأحد.

ونظمت هذه القافلة الطبية من قبل جمعية الأمل للعناية بذوي الأمراض المزمنة بآيت يوسف وعلي وجمعية بوكي للتنشيط الرياضي والثقافي بشراكة مع الجماعة الترابية آيث يوسف وعلي وبتنسيق مع المندوبية الإقليمية للصحة بالحسيمة.

واشتملت خدمات هذه القافلة الطبية على تخصصات الطب العام وأمراض السكري والضغط الدموي والطب النفسي وقياس وتصحيح البصر والفحص بالصدى.

وعرفت هذه القافلة الطبية، التي أشرف عليها طاقم متكون من خمسة أطباء وسبعة ممرضين، تقديم فحوصات واستشارات طبية مجانية للمستفيدين.

وأوضحت الدكتورة فدوى بوغالب، رئيسة جمعية الأمل للعناية بذوي الامراض المزمنة بآيت يوسف وعلي، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن هذه القافلة هدفت بالخصوص إلى تقريب الخدمات الصحية لساكنة الجماعة الترابية والمناطق المجاورة والتي تعاني نقصا كبيرا في هذا المجال.

وأشادت المتحدثة بالتجاوب الذي لقيته القافلة من قبل الساكنة التي استفادت من تعبئة طبية في تخصصات حيوية عدة، كما أكدت على أهمية هذه الحملة الطبية، خاصة أن جماعة أيت يوسف وعلي تتسم بطابعها القروي، مشيرة إلى أن هذه القافلة تأتي لتوفير الخدمات الطبية للتجمعات القروية.

كما استفاد المرضى من كميات مهمة من الأدوية الحيوية بالمجان بحسب وصفات الأطباء الذين أشرفوا على خدمات القافلة.

ولقيت هذه التظاهرة الإنسانية إقبالا من الساكنة المحلية، حيث نوه عدد من المستفيدين بالمجهودات التي بذلها الأطر الطبية وشبه الطبية والتقنية والإدارية، وكذا السلطات المحلية والمنتخبين لضمان نجاح المبادرة وتكريس قيم التضامن والتكافل الاجتماعي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *