سياسة، مجتمع

بعد سقوط 27 شهيدا.. برلمان المغرب يتضامن مع الشعب الفلسطيني

أعلن مجلس النواب، اليوم الاثنين، تضامنه مع الشعب الفلسطيني بعد أن أسفر العدوان الإسرائيلي الأخير على قطاع غزة عن استشهاد 27 فلسطينيا، وإصابة أكثر من 150 آخرين.

وأجمعت الفرق النيابية عن إدانة العدوان الإسرائيلي على القطاع، مشددة على مركزية قيام الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف، وانسحاب إسرائيل من كل الأراضي العربية المحتلة.

ورأى المتدخلون باسم الفرق والمجموعة النيابية أن القضية الفلسطينية تجري في المجتمع المغربي مجرى الدم في العروق، داعين المغرب أن يلعب دوره الدبلوماسي لتقديم مبادرة واقعية لحماية الفلسطينيين.

وعد المتدخلون استعمار فلسطين أقدم استعمار في تاريخ البشرية، موضحين أن الطغيان الإسرائيلي يستهدف إبادة الشعب الفلسطيني، واصفين ما يجري في الأراضي الفلسطينية بـ”المجزرة”.

وشددت نواب الأمة على ضرورة وقف العدوان ضد الشعب الفلسطيني الأعزل، معتبرين ما يقع من عدوان بمثابة “أكبر مؤامرة ضد الشعب الفلسطيني”، في ظل غموض عملية السلام.

وشنت “إسرائيل” على مدار اليومين الماضيين، عدوانًا على قطاع غزة، وصف أنه الأشد منذ انتهاء عدوان 2014، وأسفر عن استشهاد 27 مواطنًا، وإصابة أكثر من 150 آخرين.

وأدى رد المقاومة على العدوان بإطلاق وابل من الصواريخ، وتنفيذ عمليات تدمير لآليات بصواريخ موجهة، إلى مقتل 4 صهاينة وإصابة المئات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *