https://al3omk.com/416771.html

دار الثقافة بقلعة السراغنة تنظم مهرجان المسرح

تنظم دار الثقافة بقلعة السراغنة في الفترة ما بين 10 و 12 ماي الجاري، مهرجان المسرح، والهادف إلى جانب برامج ثقافية أخرى متنوعة، تنشيط الأيام الرمضانية وإضفاء حركية ثقافية متنوعة طيلة شهر رمضان الأبرك.

ويأتي تنظيم هذه التظاهرة الثقافية بمناسبة اليوم الوطني للمسرح وفي سياق التوجهات المديرية لوزارة الثقافة والاتصال والمصالح التابعة لها بالمديرية الجهوية للثقافة والاتصال –قطاع الثقافة- بمراكش آسفي الرامية إلى إشاعة القيم الجمالية وإذكاء الوعي بالتجليات الإبداعية لأب الفنون.

وحسب بلاغ للمديرية الجهوية للثقافة، فإن برنامج هذا المهرجان يتضمن مجموعة من العروض المسرحية التي تنهل من تجارب فنية ومحترفات مسرحية ذات أسس إبداعية غنية، كما هو الشأن بالنسبة لمسرحية “الرقصة الأخيرة لرجل الكراسي” من إعداد وإخراج الفنان عبد العزيز ماهر، ومسرحية “هواجس” من تأليف وإخراج الفنان محمد عباد ومسرحية “الفهامات” من إعداد إبراهيم الهنائي وإخراج امبارك الفقير، فضلا عن مسرحية “بامهاود” من تأليف وإخراج نور الدين فوينتي.

وسعيا لترسيخ أسس التكوين الفني المستمر وتجويد الممارسة المسرحية في صفوف الفنانين وهواة أب الفنون، سيتم تنظيم ورشة للارتجال من تأطير الفنان علال خودار، وأخرى حول موضوع “الممثل والشخصية” من تأطير الفنان والمخرج امبارك الفقير، إلى جانب ورشة أخرى حول “اللعب المسرحي”.

كما يشمل برنامج هذا المهرجان تكريم الفنان والممثل عزيز الحبيبي تقديرا لتجربته الفنية الحافلة ومساهماته النوعية في إغناء المشهد الفني المغربي.