أخبار الساعة

طلبة يقررون حفر بئر وتجهيزه بجماعة أزيار ضواحي أكادير

قرر طلبة شعبة الهندسة المدنية بإحدى المؤسسات الخاصة بأكادير، بشراكة مع جمعية الإيثار للتنمية والأعمال الاجتماعية ، تنفيد مشروع اجتماعي يتمثل في حفر بئر و تجهيزه بسقاية و بناء خزان، بالجماعة القروية أزيار التي تبعد 36 كلم عن الجماعة الترابية التامري، باقليم أكادير إذاوثنان.

وسيمكن المشروع، من توفير الماء الصالح للشرب لمايناهز 700 نسمة مفرقة بين أربعة دواوير ، و تستمر مدة إنجازه ثمانية أشهر ، بغلاف مالي قدر ب 800 ألف درهم ، سيتكلف محسنون بتوفيرها .

وقال الطلبة في تصريحات متفرقة للجريدة، أن الهدف من مبادرتهم بالأساس، هو إدماج الطالب في محيطه الاجتماعي، والإنخراط في العمل الخيري، الذي يعتبر ركيزة اساسية لزرع قيم المواطنة في نفوس هذه الفئة.

وأضاف ذات المتحدثين، أن  المشروع يندرج في إطار المشاريع التي دأبت الجامعة على تنفيذها، و عن اختيار المنطقة القروية أزيار، فقد تم لكونها منطقة نائية تعاني خصاصا مهولا في المياه الصالحة للشرب، خاصة وأن تنسيقا مثمرا تم بين الجماعة ومصالح المياه والغابات لحفر البئر.

وتمهيدا لتنزيل المشروع على ارض الواقع ، قام الطلبة  بزيارة ميدانية، نهاية الأسبوع الماضي، لمعاينة مكان انجاز المشروع، وعقدوا لقاءا مع الجمعيات المحلية التي رحبت بالفكرة ، وتم توزيع 30 قفة رمضانية على الاسر المعوزة بدات الدواوير.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *