مجتمع

أميمة.. صوت ملائكي يصدح في مهرجانات الإنشاد بمكناس (فيديو)

تتمتع بصوت ندي وخامة رائعة جعلت من يسمعونه وهي تصدح به في الإنشاد، يصفونه بأنه “صوت ملائكي”، الشيئ الذي جعل فرقتها الإنشادية لا تستطيع الاستغناء عنها.

أميمة مومي إبنة مدينة مكناس ذات 18 ربيعا، طالبة بشعبة القانون بالفرنسية، منحها الله صوتا شجيا قويا يخطف الألباب،  تمدح به الرسول عليه الصلاة والسلام وتبتهل به عضمة الخالق.

تقول أمية لجريدة «العمق» أنها بدأت حبها للمديح والإنشاد الديني منذ كان عمرها 9 سنين، احتضنتها جمعية «النعمة لرعاية الأيتام»، وعمل مؤطروا الجمعية على صقل موهبتها، مضيفة أنها لاقت تشجيع من أهلها وأساتذتها، ما جعلها تهتم أكثر بأن تدرب صوتها على الإنشاد.

شاركت أميمة في العديد من المهرجانات  الجهوية وحازت على جائزة أحسن صوت، محتلة بذلك مكانة  أساسية وسط فرقة الإنشاد التابعة لجمعية «النعمة». محمد الحصيني المؤطر الفني لأميمة يثني على صوتها ويؤكد أن الفرقة من دونها تبقى  ناقصة.

وعن سر اهتمهاها بهذا النوع من الفن  تقول أميمة «أخترت هذا الفن لأنه فن هادف ويحمل رسالة، خاصة بالنسبة للشباب الذي هم  في أمس الحاجة لرسائل مفيدة،» مؤكدة أن جميع  الكلمات التي تؤديها يكون وراءها  موضوع هادف. مضيفة أنها تجد راحتها في هذا النوع من الغناء.

وأبرزت أميمة أنها  رغم مشاركتها في العديد من المهرجانات الجهوية، لكن لم تتح لها الفرصة لإبراز موهبتها بشكل أكبر، وتسعى طالبة القانون إلى صقل موهبتها  بدراسة الموسيقى  كي تبرزها في محافل ومسابقات وطنية  ودولية وفق تعبيرها.

إلى جانت موهبتها في الإنشاد، درست أميمة  قواعد تجويد القرآن الكريم  وتحفظ  27 حزبا من كتاب الله.

بنبرة قوية تؤكد أميمة أنها تسعى إلى النجاح في اختيارها بهذا النوع من فن الإنشاد. مضيفة أنها غير مبالية كم سيحتاج ذلك من الوقت. موجهة رسالة إلى الشباب الموهوبين في عدم التخلي عن مواهبهم والإصرار على تطويرها وصقلها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *